تحديث البتكوين الجديد يصلح خطئاً برمجياً كان يمكنه تدمير الشبكة بأكملها

عرب بت – أطلق مطورو البتكوين كور تحديثاً جديداً بعد اكتشافهم وجود خطأ برمجي في المنتج، وذلك وفقاً لبيان رسمي صدر في 18 أيلول/سبتمبر من قبل مشروع بتكوين كور. وجاء في الإعلان إطلاق نسخة البتكوين كور 0.16.3 والتي تم فيها إصلاح وتدارك الخطأ البرمجي الذي يتسبب في هجوم حجب الخدمات (DoS).

وقد كان يمكن لمثل هذا الخطأ أن يتسبب في وقوع حوادث عظيمة التأثير على البتكوين في حال سعى أحد المخترقين إلى محاولة القيام بانفاق مزوج للعملات. وفقاً للإعلان، يمكن لمثل هذه الهجمات من قبل المعدنين الذين يستخدمون برامج خبيثة، إجراء معاملات مكررة وثم حرق مكافآت الكتل، مما يؤدي إلى إجبار العقد على إيقاف الشبكة أثناء عملها.

وأكد فلاديمير فان دير أن الثغرة المعروفة باسم “CVE-2018-17144” قد تم التعامل معها. كما ويشتمل التحديث الجديد على عنصر يلغي مثل هذه الثغرات عن طريق تمكين المنتج من “إزالة” أي برامج خبيثة قد يستخدمها المعدنون.

وكشف أيمن جون سيرير، وهو مدرس لهندسة البرمجيات في جامعة كورنيل الأمريكية، أنه كان من الممكن تدمير النظام بأكمله مقابل نقود قيمتها أقل من كمية الأموال التي ستصرف لمدة يوم واحد من الهجوم على العديد من الأطر. وقال سيرير أن هناك العديد من الأفراد المخربين الذين قد قبلوا بوجود هذا الخلل في المنظومة لغاية تدمير النظام الرقمي الجديد.

ووفقاً لما قاله جايسون جلاسبيرج، المؤيد الرئيسي لشركة Casaba Security، فإن هذا الخطأ كاد أن يؤدي إلى “تخريب النظام”. ومن المستحسن ترقية أي من الإصدارات الضعيفة إلى النسخة الجديدة 0.16.3 في أقرب وقت ممكن.

وبخلاف الإعلان الرسمي، لم يقم المطورون بعد بتوضيح المصدر والظروف المحيطة بالخطأ البرمجي بشكل علني. ولكن، قال أحد المطورين الأساسيين، أندرو تشو، للمستخدمين أن “طرفاً ثالثاً” أبلغ عن وجود هذا الخطأ البرمجي القاتل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Blockchainnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare