تجاوز سعر عملة المونيرو 100 دولار: وهنا الأسباب التي تعزز هذا الارتفاع

3

عرب بت سجل سعر عملة مونيرو – Monero رقما قياسيا جديدا يوم الجمعة، متفوقا على عتبة ال 100 دولار للمرة الأولى في تاريخه الذي استمر ثلاث سنوات حتى الآن. حيث كان هذا معلماً هاماً للخصوصية التي ترتكز عليها مونيرو، فقد كان هذا الارتفاع على مدى السنة قد بدأ عندما قام سوق AlphaBay في الانترنت المظلم  DeepWebبالبدء بقبول هذه العملة كوسيلة للدفع في أغسطس لعام 2016. وعلى غرار جميع العملات، فإن عملة مونيرو “XMR ” قد استفادت من الارتفاع العام في الأسواق، ولكنها تمكنت أيضا من زيادة قيمتها مقابل البيتكوين، وهو أكبر زوج للتداول.

وقبل عام واحد، كان سعر مونيرو 4.10 دولار فقط. حيث كسرت سعر 10 دولارات في كانون الأول / ديسمبر وتضاعفت إلى 20 دولارا بحلول آذار / مارس. وعندما بدأت الأسواق في الارتفاع في أبريل ومايو ويونيو، تجاوز سعر عملة مونيرو 50 دولارا. وعند تراجع السوق اضطر سعر مونيرو على الانخفاض وصولا الى سعر في منتصف ال 30 دولارا في يوليو، ولكن سرعان ما جلب شهر أغسطس طفرة جديدة في السعر. فخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر، تعقبت مونيرو حركة السوق واسعة النطاق، حيث ارتفعت إلى 54 دولارا في 21 أغسطس. ومع ذلك، فقد كسرت هذا السعر في 21 أغسطس، متجاوزة 90 دولارا في أقل من 24 ساعة.

 

رفع سعر مونيرو – Monero إلى 100 دولار في  منصة Bithumb 

كان العامل الأساسي المؤثر على هذا التقدم السريع هو الإعلان عن أن منصة Bithumb، التي تملك أعلى حجم تبادل للعملات الالكترونية في العالم، قررت إدراج عملة مونيرو في منصتها. حيث ستمكن هذه الخطوة عملة مونيرو من اقتحام أسواق كوريا الجنوبية المربحة، بالإضافة إلى إتاحة زوج عملة مونيرو مقابل العملة الكورية “KRW “. وفي 25 أغسطس، بدأت منصة Bithumb بقبول الودائع من العملة، مما أدى إلى ارتفاع سعر عملة مونيرو إلى مستوى جديد الأعلى على الإطلاق ليبلغ أكثر من 101 دولار.

 

 

عوامل أخرى لعبت دورا في ارتفاع السعر

 

إن العامل الأساسي الذي يؤثر على حركة سعر المونيرو – Monero هو قائمة منصة Bithumb، ولكن كان هناك عاملان آخران يمكن أن يدعمان ارتفاع هذه العملة. الأول هو إطلاق منصة LocalMonero.co والتي تتخذ هونج كونج مقرا لها لتوفير منصة تبادل الند للند للمجتمع، والتي تعتبر مماثلة ل LocalBitcoins.com. أما الثاني، فهو الأنباء التي اندلعت هذا الأسبوع والتي تدور حول قيام دائرة الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة بالتعاقد مع شركة تحليل البلوكشين منذ عام 2015. وذلك لتتبع وكشف سكان الولايات المتحدة الذين يعتقدون أنهم لا يدفعون الضرائب على الدخل الذي يحصلون عليه عن طريق البيتكوين، أو الذين يستخدمون البيتكوين لإخفاء ممتلكاتهم عن الحكومة. حيث إن أخبارا مثل هذه يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوعي بشأن الخصوصية، مما يدفع المستخدمين إلى التوجه نحو العملات الالكترونية التي تركز على عدم الكشف عن هوية المستخدم مثل مونيرو، وداش، وزد كاش.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
3 تعليقات
  1. مهند يقول

    مشكور ع المجهود وربي يقويك ويزيدك

  2. علي سالم يقول

    يعطيك العافية 🙂 معلومات قيمة

    ممكن تكتب مقال عن العملة المحاربة من كل الاطراف bytecoin ؟
    العملة لفتت انتبها الكثير وانا منهم , نتمنى تكتب مقال طويل عنها , وتفيدنا

    يعطيك العافية ربي وشكرا

    1. Laith Alghoul يقول

      الله يعافيك , أن شاء الله أقرب وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare