لجنة SEC تتفاعل مباشرة مع عمليات الـ ICO والجمهور عبر بوابة جديدة

عرب بت – يبدو أن لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) قد استجابت أخيراً لمطالبات قطاع البلوكشين المستمرة لها. فقد كشفت هيئة الرقابة المالية العليا في الولايات المتحدة النقاب عن إنشائها المركز الاستراتيجي للابتكار والتكنولوجيا المالية، والذي يهدف إلى المساعدة في تبسيط الشؤون القانونية لشركات البلوكشين والشركات المالية الناشئة من خلال تجميع جميع خدماتها في بوابة جديدة واحدة.

وأُعلنت البوابة الجديدة في 18 تشرين الأول/أكتوبر، أنها ستوفر بوابة مركزية للدعوة إلى جميع القطاعات المالية التقنية، بما في ذلك قطاعات البلوكشين والذكاء الاصطناعي وعمليات دعم العملات الأولية (ICO)، أو ما أطلق عليه المجلس الاقتصادي الانتقالي اسم “تمويل السوق الرقمي” – في بيانها الصحفي.

هل تفتح هيئة الأوراق المالية والبورصات أبوابها أخيراً لاحتضان القطاع الرقمي؟

بالنسبة إلى الكثيرين، فإن هذه الخطوة ستعتبر واحدة من أكثر المؤشرات الإيجابية التي أظهرتها (SEC) إلى الآن، حيث يبدو أن رئيس مجلس الإدارة جاي كلايتون سيقطع المجال أمام أي تكهنات مفادها أن مهمته هو كبح تنامِ قطاع البلوكشين.

وفي إشارة واضحة إلى عمليات الـ ICO، يبدو أن كلايتون اقترح أن SEC كانت على استعداد لتخفيف موقفها من “الأساليب الجديدة لتكوين رأس المال”. فقال:

“تلتزم لجنة الأوراق المالية والبورصات بالعمل مع المستثمرين والمشاركين في السوق حول الأساليب الجديدة لتكوين رأس المال، وستعمل على هيكلة السوق والخدمات المالية، مع التركيز على تعزيز وحماية المستثمر بأي حال من الأحوال”

وبعد أن رمت اللجنة عدداً مذهلاً من مقترحات صناديق تداول البتكوين (ETF) في سلة المهملات، يبدو أن لجنة الأوراق المالية والبورصات لم تحظ بشعبية كبيرة في مجتمع العملات الرقمية الأوسع حتى الآن. ولكن في يونيو/حزيران، بدا أن اللجنة فتحت الأبواب فقط عندما طلبت من الجمهور التقدم بتوصياتهم وتعليقاتهم على مقترح Cboe لصندوق التداول.

وبشكل حاسم، ستقوم بوابة FinHub بإعطاء الجمهور خطاً ساخناً مباشراً للوصول إلى موظفي هيئة الأوراق المالية والبورصات والتحاور حول “الأفكار المبتكرة والتطورات التكنولوجية”، مع قول رئيستها، فاليري أ. سززيبانيك، أن جلسة استماع الرأي العام “مفيدة للغاية” عندما يتعلق الأمر بمجالات سريعة الحركة والتطور مثل تكنولوجيا دفتر الحسابات الموزع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CryptoSlate

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare