تاجر ذهب في دبي يكسب أول رخصة لتداول العملات الرقمية

 عرب بت – لقد أصبحت شركة الاستثمار وتجارة الذهب، التي تتخذ من دبي مقراً لها، أول شركة في الشرق الأوسط تتلقى ترخيصاً مدعوم حكومياً لتداول العملات الرقمية.

فقد تلقت شركة “Regal RA “DMCC رخصة تداول من مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) الأمر الذي يتيح للشركة تخزين العملات الرقمية مثل البيتكوين والإثيريوم والعملات الرقمية البديلة في مرفق تخزين غير متصل بالانترنت يقع في “Almas Tower” في دبي. حيث يستضيف هذا البرج مقرات الـ “DMCC” والتي تعتبر منطقة حرة عالمية كبرى ومركزاً تداول السلع. وفي هذا الخصوص، قال رئيس مجلس “Regal Assets DMCC” غريهارد تشوبيرت:

“تعتبر DMCC المنطقة الحرة الوحيدة في الشرق الأوسط التي حصلت على ترخيص صدر حكومياً لتداول السلع الرقمية، فضلاً عن كونها توفر تأمين قيمة سوقية كاملة لا نظير لها لهذه الاستثمارات”

وفي إعلان لها، تضيف “DMCC” أن التخزين غير المتصل بالإنترنت لجميع عملاتها الرقمية سوف يوضع إلى جانب مخزون الشركة من الذهب المادي فيما تدعوه “بواحد من أكثر مرافق المعادن الثمينة أمناً في العالم”، وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتم تأمين مرفق تخزين العملات الرقمية بشكل كامل ضد السرقة والاختراق والكوارث الطبيعية، وفقاً لـ “DMCC”.

ووسط موجة من الاختراقات لمنصات تداول العملات الرقمية، سوف يفضّل المستثمرون المترددون الذي يترددون في تخزين ما يحملون من العملات الرقمية على محافظ الانترنت ومنصات التداول الحل الذي تقدمه “Regal RA” للتخزين غير المتصل بالانترنت، بحسب ما يقوله رئيس “Regal Assets” التنفيذي تايلر غلاغر. وأوضح في هذا الخصوص قائلاً:

“لقد طورنا ما نعتقد أنه الطريقة الأكثر أماناً للاستثمار في البيتكوين والإثيريوم وغيرهما من السلع الرقمية الأخرى”

في حين تزعم الشركة أن هيكلها الأمني يقوم على طباعة المفاتيح غير المتصلة بالانترنت داخل البيئة الآمنة على محفظة مختصة ووضعها في مخزن عميق غير متصل بالانترنت في قبو DMCC ومن خلال رخصة التداول خاصتها، تضيف “Regal RA” أنها ستتيح للعملاء شراء أو بيع العملات الرقمية في أي وقت.

وتعتبر “Regal RA DMCC” أيضاً فرعاً لشركة الأصول البديلة “Regal Assets” ووتواجد الآخيرة في الإمارات العربية المتحدة وكندا والولايات المتحدة حيث تتخذ من تكساس مقراً لها. وتعمل الشركة أيضاً على تطوير منصة تداول للعملات الرقمية الشرعية والمنظمة على الإنترنت، وفقاً لكسينيا كسيليفا، مديرة مكتب الشركة في دبي. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تطبق “Regal” ترخيص تداول العملات الرقمية في دول حول العالم، بحسب ما كشفت عنه كسيلفيا.

وجاء إعلان الشركة في غضون أيام من ذلك الخاص بمركز أبو ظبي المالي العالمي والذي ينظر في إطار تنظيم الإمارة لقطاع العملات الرقمية، وهي خطوة قد تجعل من المنطقة المالية ولايات قضائية لاستخدام العملات الرقمية في التجارة والمدفوعات.

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare