تأجيل هاردفورك الإثيريوم إلى أواخر شهر فبراير

عرب بت – اقترح مطورو عملة الإثيريوم تنشيط عملية هاردفورك الإثيريوم المعروفة باسم Constantinople، وهي ترقية مخطط لها على مستوى النظام تم إلغاؤها في وقت سابق من هذا الأسبوع، في أواخر شباط/فبراير.

كما وتم تحديد الكتلة رقم 7,280,000 لتكون الكتلة التي ستحدث عليها العملية بتاريخ 27 شباط/فبراير، حسب ما رواه المطور بيتر سزيلاجي.

تم تقديم الاقتراح خلال مكالمة هاتفية للمطورين الأساسيين صباح الجمعة، وشارك في المكالمة الجماعية كل من فيتاليك بوتيرين وهدسون جايمسون ولاين ريجيتتي وأفاري شودين وبيتر سزيلاجي ومارتن سوندي وداني راين وأليكسي أخونوف وغيرهم.

وجود ثغرات أمنية أدت إلى التأجيل

ويأتي هذا القرار بعد أن أعلنت شركة “ChainSecurity” المتخصصة في تدقيق العقود الذكية يوم الثلاثاء عن وجود ثغرة أمنية في واحدة من خمس مقترحات لتحسين نظام (EIPs) الخاصة بالإثيريوم والتي تم وضعها في ترقيات العملية لمعالجة ما يتعلق بتكاليف تخزين البيانات على البلوكشين.

ونتيجة للضعف، فإن الترقية، التي تم ضبطها الآن لتتم الشهر المقبل، لن تشمل إدراج برنامج EIP buggy، والذي سيتم اختباره وإعادة صياغته ليتم تضمينه في هاردفورك لاحق.

بدلاً من ذلك، ستتم العملية في جزأين في وقت واحد على الشبكة الرئيسية. ستشمل الترقية الأولى جميع برامج EIP الأصلية الخمسة، وستقوم الترقية الثانية على وجه التحديد بإزالة EIP 1283.

تهدف هذه الاستراتيجية – التي اقترحها سزيلاجي لأول مرة خلال المكالمة – إلى التأكد من أن شبكات الاختبار والشبكات الخاصة قد نفذت بالفعل الترقية كاملة ويمكنها بسهولة تنفيذ الإصلاحات دون التراجع عن أي كتل.

ويأتي هذا القرار بعد أن أعلنت الشركة المتخصصة في تدقيق العقود الذكية يوم الثلاثاء عن وجود ثغرة أمنية في واحد من الـ EIPs التي تم إعدادها للعملية كحل لتخزين البيانات على البلوكشين.

في حديثه إلى CoinDesk يوم الثلاثاء، أبرز ماتياس إيغلي – مدير العمليات في ChainSecurity أن المسألة لم يكتشفها مطورو البرامج الأساسيون عند إجراء اختبارات على البرنامج نظراً إلى أن تأثيرها متأصل في تطوير العقد الذكي، لا بتطويرات الإثيريوم نفسها.

كان هناك حاجة لقرار عاجل بإعادة تحديد موعد للعملية، جزئياً بسبب التنشيط المطول لصعوبة قنبلة الإيثريوم – والتي تعني الأوامر البرمجية المضمنة التي تجعل زمن انتاج الكتل يزداد بمرور الوقت.

من أجل تشجيع الانتقال إلى خوارزمية جديدة للإجماع تعرف باسم (PoS)، تم اقتراح تأجيل مواعيد قنبلة الصعوبة في EIP 1234 بسبب عدم وجود أبحاث كافية في الوقت الحالي للانتقال إلى (PoS).

وحالما يتم تفعيل عملية الهاردفورك، ستضم العملية EIP 1234 وتؤخر زيادة صعوبة القنبلة لمدة 12 شهراً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare