الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون : الإفراط في التنظيم سيقضي على جوهر البلوكشين

عرب بت – تحدث الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون في مؤتمر قطاع العملات الرقمية الخاص بالريبل يوم الإثنين مقدماً كلمة تحذيرية إلى صانعي القرار السياسي والمشرعين الذين يسعون إلى تنظيم ما وصفه الرئيس بأنه تقدم تقني واعد.

وعلى خشبة المسرح في مؤتمر الريبل “Swell”، والذي عُقد في سان فرانسيسكو، انضم إلى كلينتون جين سبيرلينغ، وهو مستشار سابق في البيت الأبيض والعضو الحالي في مجلس إدارة شركة الريبل. وكان كلينتون – الذي شغل منصب رئيس الولايات المتحدة بين عامي 1993 و2001 – المتحدث الرئيسي في هذا الحدث الكبير.

وفي الواقع، فقد كانت الريبل تدفع بنفسها بحماس نحو المؤسسات المالية في الأشهر الأخيرة. فمنذ أيام قليلة، تم تناقل أخبار تفيد بأن شركة الريبل وغيرها قد أنشأت تحالف (SAIV)، وهي مجموعة مناصرة ستدفع لمجموعة الضغط المتواجدة في العاصمة واشنطن بعملة الريبل.

تحديات العصر التقني الجديد 

وخلال جلسة الأسئلة والأجوبة مع سبيرلنغ، تطرق كلينتون إلى مجموعة واسعة من المواضيع مثل تحديات أمن الانترنت التي تواجه حكومة الولايات المتحدة. كما ناقش الرئيس السابق موضوعات يبدو أنها خارج حدود مؤتمر التكنولوجيا المالية، بما في ذلك قوانين السلاح والسياسة الخارجية الأمريكية وروايته المنشورة حديثاً. ولكن ربما كانت الأكثر ملاءمة للجمهور هي الملاحظات التي أبداها كلينتون حول تفاوت الوصول إلى التقنيات الجديدة، مثل البلوكشين أثناء تطورها وتناميها، مشيراً إلى ظهور حلول التجارة الإلكترونية في أواخر التسعينات. فقال كلينتون :

“كلما تم تطوير تقنيات جديدة مثل : البلوكشين، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتقنيات الروبوتية، ازدادت حدة التفاوت في قدرة الوصول إليها”

كما أعرب كلينتون عن قلقه من امكانية إساءة استخدام هذه التكنولوجيات الجديدة، مشيراً إلى إمكانية استخدام الإرهابيين للعملات الرقمية في غسيل الأموال مثلاً. وأشار إلى مخاوف مماثلة بشأن تكنولوجيات مثل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). كما ونوه كلينتون إلى أنه يجب أن يكون هناك جهد ذكي لتحديد الجوانب السلبية، وأنه لا يمكنك تطبيق نظام رقابي قديم على تقنية جديدة. فأضاف :

“عند تطبيق العقلية الرقابية القديمة عند تنظيم تقنية مثل هذه، قد ينتهي بك الأمر إلى قتل الأوزة التي وضعت البيضة الذهبية بدلاً من الاستفادة من امكاناتها الواعدة”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CoinDesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare