بيل غيتس يتحدى العملات الرقمية، ويصفها بالمخاطرة العظيمة

 عرب بت – يقول مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير بيل غيتس إلى Reddit خلال جلسة “اسألني أي شيء” (AMA) أنه متحفظ بشأن العملات الرقمية. وقال في مقالته أن السمة الرئيسية للعملات الرقمية هي عدم الكشف عن الهويه وهي ليست جيدة، لأنه يجب على الحكومة مراقبة غسيل الأموال والتهرب الضريبي وتمويل الإرهاب. وبطبيعة الحال، هناك أيضا مشكلة تتعلق بالمخدرات غير المشروعة. كما قال غيتس أنه:

“في الوقت الحالي، تستخدم العملات الرقمية لشراء الفينتانيل وغيرها من المخدرات، لذلك فإن هذه التكنولوجيا الاستثنائية تسببت في وفيات بطريقة مباشرة إلى حد ما. وأعتقد أن موجة المضاربة حول عمليات دعم العملات الأولية والعملات الرقمية هي مخاطرة كبيرة بالنسبة لأولئك الذين يستثمرون على المدى البعيد”

وقد أدت تصريحات غيتس الى انتقاد شديد من قبل المشاركين في المناقشة. في حين نصح البعض غيتس بإعادة النظر في ورقة البيتكوين البيضاء، وانتقده العديد من الآخرين لمحاولته استخدام وضعه الإجتماعي للتأثير على سوق العملات الرقمية بطريقة سلبية. ولكن بالرغم من أن غيتس لا يزال متشكك في العملات الرقمية، إلا أن شركته مايكروسوفت قد واصلت بناء الاهتمام في تكنولوجيا البلوكشين الكامنة. فعلى مدار العام الماضي، شاركت مايكروسوفت في العديد من المبادرات التجارية المتعلقة بتقنية البلوكشين.

ومن ناحية أخرى، فإنه في عام 2015، كان نهج بيل غيتس أكثر تفاؤلاً بشأن العملات الرقمية. ففي مقابلة مع إريك شاتزكر على شاشة Bloomberg TV’s Smart Street قال غيتس:

” إن عملة البيتكوين هي أفضل من العملات النقدية من ناحية أنه لا يجب أن تكون متواجد جسدياً في المكان، وبطبيعة الحال فإنه من الممكن أن تكون غير مريحة للتحويلات الكبيرة”

لكنه في المقابل أضاف أنه لا يتوقع أن تصبح العملات الرقمية نظاماً للدفع في المستقبل.

ـــــــــــــــ
المصدر: Bitzamp

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare