بيل غيتس : العملات الرقمية ستساعد على رفع المستوى المعيشي للفقراء

عرب بت – شارك بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت وأحد أغنى الناس في العالم، في أفكاره حول إمكانات العملات الرقمية في مساعدة أولئك الذين يعيشون في الفقر.

ويضيف أنه إذا أتيحت لنا الفرصة لبناء نظام مالي من الصفر، فسيتم بناءه على منصة رقمية. نظراً لأننا لا نملك هذا الترف، علينا أن نظهر الرؤية اللازمة للتخطيط لهذا المستقبل الرقمي، ولكن أيضاً أن نكون حكيمين بما يكفي لإدارة الانتقال. يقول غيتس:

“إنها مسؤولية كبيرة، ولكن مع أكثر من ملياري ونصف مليار شخص لا يستطيعون الحصول على خدمات مالية رسمية، فإن الفرصة تجبرنا على القيام بذلك”

يشرح غيتس كذلك أن الفقراء يملكون أصولاً وهي فكرهم وعملهم ومدخراتهم، لكنهم لا يستطيعون الوصول إلى الأدوات المالية المطلوبة للاستفادة من هذه الموارد. ويذكر أن النظام المالي الرقمية الخارق والمعتمد على العملات الرقمية للعادة سيكون له تأثير مباشر على الفقراء بالإضافة إلى تطوير مجموعة من الأنشطة التنموية مثل الزراعة والرعاية الصحية.

وهكذا، يقول المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت أن هناك أولويات في المستقبل القريب وهي : قيادة التغييرات في السياسات لضمان مشاركة الفقراء، وإعداد نظام لتتبع التقدم الذي يحققه المستفيدون من نظامهم المالي الجديد.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare