بيانات الإلتزام الطبية ستغير قطاع الرعاية الصحية حول أنحاء العالم!

عرب بت – يمكن لبيانات المرضى، عند استخدامها بالطريقة الصحيحة؛ أن قلل من تكاليف الرعاية الصحية عن طريق الحد من الهدر، وتحسين نوعية حياة المريض، وإنقاذ الأرواح في نهاية المطاف. يمكن لبيانات الإلتزام الطبية بالإضافة إلى بيانات المريض أن تقدم خطوة أخرى لتحسين تجربة المريض ورضاه وزيادة سلامة الدواء وقابلية الاستخدام.

كما أن تحسين جودة البيانات وتحليلها سيكون فعالاً في مجالات مثل الطب التنبئي، وإدارة علاقات المرضى، وإدارة الرعاية الصحية وقياس فعالية بعض العلاجات.

تشير التقديرات إلى أن 50٪ فقط من المرضى في جميع أنحاء العالم يلتزمون بالأدوية التي توصف لهم، ويمثل هؤلاء ما نسبته 50٪ من الزيارات للطبيب. ويمثلون مان نسبته 40٪ من حالات القبول على المدى الطويل، وأكثر من 40٪ من عمليات إعادة الإدخال في المستشفى. إجمالاً، تبلغ تكلفة عدم الالتزام في جميع أنحاء العالم أكثر من 700 مليار دولار أمريكي سنوياً – مع زيادة مقدارها بنسبة 13٪ كل عام.

ومن الواضح أن تشجيع المزيد من المرضى على تناول أدويتهم – كما هو مقرر – أمر حيوي لتحسين توفير الرعاية الصحية وجودة النتائج. من خلال القيام بذلك، يمكن لمقدمي الرعاية الصحية الوطنيين استخدام مواردهم بكفاءة، وتقليل النفايات وتقديم نتائج جيدة بناءً على أفضل الممارسات.

وقد أستحدثت التقارير الإخبارية الأخيرة والتغييرات التشريعية استخدام البيانات الشخصية في ضوء تنفيذ اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في أوروبا. وتنص اللائحة على أنه يحق لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي معرفة البيانات الشخصية الخاصة بهم التي تم تخزينها، ومنحهم السيطرة على كيفية استخدامها.

ومن الجدير بالذكر، أن إحدى الطرق المستخدمة لحل معضلة البيانات؛ هي استخدام مجموعات البيانات الموحدة والمجهولة المصدر. حيث طورت Curaizon، وهي شركة رائدة في تقنيات الالتزام بالطب، CuraData، وهو حل يحمي بيانات المرضى الشخصية بحيث يمكن استخدامها من قبل مقدمي الرعاية الصحية والباحثين الطبيين وشركات الأدوية.

 باستخدام نظام التعلم الآلي وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي؛ ستعمل منصة CuraData على إنشاء مجموعات بيانات عن الالتزام بالاستناد إلى بيانات كبيرة مجهولة الهوية واستخدام تقنياتها لتسهيل تكامل البيانات من طرف إلى طرف والتعاون بين مختلف قطاعات الرعاية الصحية والنمذجة التنبؤية لفعالية مختلف أدوية.

كما ستساعد تقنيتها على تحسين فهم فعالية الأدوية، وتقليل تكاليف الأبحاث والتطوير في مجال الطب، مع زيادة المنافسة في قطاع الأدوية. يتم تخزين بيانات Curaizon في سحابة موائمة بشكل مناسب، مع أذونات ومؤشرات تتحكم في البيانات التي يتم الاحتفاظ بها على البلوكشين، مما يضمن الأمان والشفافية وعدم ثبات السجلات الطبية لأن الوصول مقيد بالقواعد الخاصة ونقاط التخزين على النظام.

كما وسيتم نشر منصة CuraData من خلال الخدمات الصحية الوطنية، ومع زيادة عدد المرضى وبيانات إدخال خدمات الرعاية الصحية، فيتم من خلال ذلك تحسين جودة وفعالية مجموعة البيانات التي يتم إنتاجها.

فعلى سبيل المثال، سيحصل الأطباء والمعالجون على معلومات قيّمة عن أوجه القصور في العلاجات الحالية من ردود أفعال المرضى، وستساعدهم المعلومات في الوقت الفعلي عن عدم الالتزام على فهم أي مضاعفات يمكن ربطها بعقار معين أو شكل من أشكال العلاج، التي يمكن وضعها كتغذية راجعة في النظام لتطوير أفضل الممارسات الطبية. وفي المقابل، يمكن لعلماء البيانات والأكاديميين والباحثين في شركات الأدوية أن يضعوا بياناتهم الخاصة داخل منصة CuraData لإنشاء رؤى فريدة وتطوير النظام.

 وسيساعد هذا التعاون غير المباشر وتبادل المعلومات من جميع الأطراف على خفض التكاليف والنفقات المتكبدة في توفير الرعاية الصحية والبحوث الطبية. ويمكن لتحليلات بيانات الالتزام المقدمة، إذا ما استخدمت بشكل صحيح، أن يزيد من الكفاءة والجودة في أنظمة الرعاية الصحية الوطنية لصالح المرضى ومزودي الخدمات الطبية.

وتقدم Curaizon أيضاً لأصحاب المصلحة المحتملين فرصة شراء تكنولوجياتها من خلال عرض العملة الأولي الخاص بها (ICO). وستسمح العملات الأولية، التي يشار إليها باسم ،CTKN لحامليها الوصول إلى منصة CuraData الفريدة. ولا توجد طريقة أخرى للوصول إلى قاعدة البيانات هذه، ويتم نشر كل شيء على شبكة البلوكشين في الوقت الحقيقي. وستستهل عملية بيع العملات الأولية لهذا المشروع في 8 من شهر حزيران / يونيو الجاري.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare