في خضم حروب العملات الرقمية المستقرة، بولونيكس تمدّد تداول عملة USDC بدون رسوم

عرب بت – كما ذكرنا سابقاً، فإن مشاركة منصة بولونيكس المدارة من قبل شركة Circle في حروب العملات المستقرة واضحة في قرارها عدم فرض رسوم على استخدام USDC على منصتها. بالنسبة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، لم يتم فرض أي رسوم على التداولات على هذه العملة المستقرة. ووفقاً لرسالة إلكترونية من منصة بولونيكس، فإن هذا الرسوم المعفاة وصلت مبلغ أكثر من 500 ألف دولار.

وقد قرروا الآن تمديد فترة الإعفاء من الرسوم خلال شهر كانون الأول/ديسمبر على زوج التداول BTC/USDC، وهو زوج تداولي مهم نظراً لحالة سعره مقابل البتكوين. ويحاول البعض الخروج والبعض منهم يحاولون الدخول، والطريقة السهلة الجديدة للقيام بذلك هي شراء هذه العملة الرقمية مقابل العملات النقدية، ثم استخدامها على منصات التداول المختلفة، وبولونيكس تعد إحدى هذه الخيارات الاستراتيجية.

منافسة حامية الوطيس بين منصات التداول

ومع ازالة الرسوم، تظل بينانس المنصة الأكثر قدرة على المنافسة، مع خيار دفع الرسوم باستخدام عملتها BNB، وهي عملة تم إصدارها وبيعها لدفع تكاليف إطلاق المنصة وتكاليف التشغيل الأولية. كانت شركات مثل بولونيكس تسعى جاهدة لإيجاد طرق للتنافس مع الكميات الكبيرة والخيارات على بينانس. على نحو مماثل، يرى البعض أن البتكوين يمكنها ببساطة دمج أي ميزات مثيرة للاهتمام والتي تحلم بها العملات البديلة في أي وقت مضى، وقد تمكن بينانس ببساطة من إدراج أي عملات رقمية تقوم المنصات الأخرى بصنعها، بما في ذلك عملة Paxos Standard، والتي تمت إضافتها مؤخراً كنوع من الدعم لخلق سوق للعملات المستقرة موحد على بينانس. كما أن طبيعة عملة USDC تعني أنه لا يوجد سوى القليل مما يمكن أن يمنع بينانس من إضافتها وإدراجها أيضاً في المستقبل.

على أي حال، يتناقض عدم وجود رسوم على عملة USDC بشكل كبير مع التحركات الأخيرة التي قامت بها Tether، والتي جاءت بعد قرار منصة Bitfinex بإقامة منصة محاية للعملات المستقرة، واضطرت بقرارها هذا إلى تقديم استرداد مباشر لعملة USDT. إن مثل هذا الاسترداد سيكلف رسوماً باهظة للغاية لدرجة أن المؤلف يتساءل عما إذا كان Tether تحاول عن عمد أن تضع نفسه خارج نطاق العمل عندما يقوم أمثال Circle وitBit بإزالة رسوم التداول. كما أن Circle قد اتخذت خطوة إضافية هنا من خلال تقديمها مدة تصل لمدة 60 يوماً من التداول المجاني بشكل أساسي مع عملة USDC.

أولئك الذين يتطلعون إلى الدخول في عالم العملات الرقمية، لديهم فرصة جيدة في عملتي Paxos Standard وUSDC، لأن الاستثمار فيها سهلٌ نسبياً بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون حسابات مصرفية تقليدية ووسائل الحصول على عملات رقمية التي يمكن تداولها على منصات تداول العملات الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare