بورصة SIX السويسرية تطلق بورصة قائمة على البلوكشين في النصف الثاني من العام الجاري

عرب بت – قال رئيس مجلس إدارة بورصة SIX السويسرية، روميو لاشر، يوم الأربعاء أن البورصة تعتزم إطلاق منصة تداول تدعى SDX جديدة باستخدام تقنية البلوكشين لتسريع العملية في النصف الثاني من هذا العام.

سيتم تشغيل منصة التداول SIX الرقمية، التي تدعى (SDX)، بشكل موازٍ لمنصة SIX الحالية مبدأياً، والتي تتضمن ثلاث خطوات لإتمام عملية التداول، غالباً على مدار عدة أيام.

منصة SIX الرقمية القائمة على البلوكشين

ومع المنصة الجديدة، سيتم اختصار اثنتين من تلك الخطوات بسبب استخدامها تقنية البلوكشين الموزعة، مما يعني أنه يمكن إتمام المعاملة في أجزاء من الثانية بدلاً من الإنتظار أياماً عدة.وقال لاشر لرويترز على هامش مؤتمر لمعهد التمويل السويسري :

“من المحتمل أن يقرر المجلس الرقابي (على المشروع) في أواخر الصيف هذا العام. حيث أن الشركة ستوضح المسائل القانونية والتنظيمية لدى هيئة الرقابة على سوق فينما”

كما وقد أشارت بورصة SIX في وقت سابق إلى أن هذا الصيف سيكون موعداً لبدء عمل البورصة البديلة، التي يتوقع أن تتفوق منصة التداول التقليدية في غضون عقد من الزمان.

وتبحث البورصات الأخرى عن أساليب مماثلة، لكن SIX ترى نفسها في الصدارة وتعتزم استعراض التكنولوجيا من خلال جمع الأموال نفسها عبر المنصة الجديدة في النصف الثاني من العام. حيث أن المنصة تخطط للقيام بعملية (STO).

شأنها شأن أي عملية طرح عام أولي (IPO) للسهم أو دعم لعملة أولية (ICO)، تجمع عملية دعم عملة الأوراق المالية STO رأس المال. ولكن في الوقت الذي تضع فيه ICO قسيمة للمنتجات أو الخدمات المستقبلية، فإن عملية الـ STO تقدم حصة في شركة.

من المرجح أن تعرض SDX التداول في الأسهم المختارة، تليها الأسهم الأخرى والسندات في وقت لاحق، وربما قد تقدم الصناديق المتداولة في البورصة (ETF)، حسبما قال المسؤولون. حتى الأصول التي لا تعد أوراقاً مالية – مثل اللوحات الفنية أو السيارات القديمة – يمكن أن يتم تداولها على SDX.

على الرغم من أن تداول الأسهم والسندات في SIX ومعظم البورصات الأخرى أصبح الآن إلكترونياً بالكامل، فإن خطوات المعالجة الأساسية تستند غالباً إلى بروتوكولات قديمة من الورق والنشر.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare