بورصة ناسداك وشركة Fidelity تستثمران في منصة تداول عملات رقمية جديدة

عرب بت – وقد أفادت التقارير أن منصة تداول العملات الرقمية الجديدة جمعت 27.5 مليون دولار من مستثمرين من بينهم بورصة ناسداك وشركة Fidelity وستقدم منصة التداول العملات الرقمية على الأسواق الفورية والمستقبلية ابتداءاً من العام المقبل.

مستمرون رغم السوق الهبوطية

ويبدو أن شركة Fidelity ومنصة ناسداك قد شاركتا في تمويل منصة تداول العملات الرقمية ErisX رغم كل ما يشهده السوق من هبوط حاد. ويصل المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه هو 27.5 مليون دولار، حسب تقارير رويترز.

ووفقاً للتقرير، فقد أكدت ناسداك مشاركتها بالفعل بينما لم تستجب شركة Fidelity لطلبات التعليق.

من المفترض أن تتيح منصة تداول العملات الرقمية الجديدة للمستثمرين إمكانية تداول البتكوين والاثيريوم واللايت كوين على كل من الأسواق الفورية والعقود الآجلة. ومن المتوقع إطلاقها في عام 2019 بعد الموافقة التنظيمية.

وفي معرض حديثه عن هذه المسألة، كان توماس تشيباس، الرئيس التنفيذي لمنصة ErisX، أشار إلى أن الاستثمارات سوف تستخدم لبناء بنية المنصة التحتية وتأمين اتخاذ الخطوات المناسبة لتطوير سوق منظم للأصول الرقمية وتعيين الموظفين.

تجدر الإشارة إلى أن تشيباس، وفقاً لملفه الشخصي على LinkedIn، لديه خلفية في القطاع المصرفي فقد كان المدير الإداري السابق في Citi وBarclays.

عقود البتكوين الآجلة

تأتي مشاركة ناسداك في تمويل منصة ErisX بعد بضعة أيام فقط من تجديدها لتعدها بتقديم عقود البتكوين الآجلة على الرغم من انخفاض سعر BTC الحالي.

وذكر موقع Bitcoinist في 27 تشرين الثاني/نوفمبر أن ناسداك تعمل على تلبية مخاوف منظمي عقود المقايضات الرئيسية في الولايات المتحدة، وهي هيئة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC)، قبل إطلاق العقود الآجلة.

تعتبر مشاركة Fidelity في ErisX منطقية أيضاً، حيث قال مدير الأصول مؤخراً أنه لن يفتتح منصة تداول خاصة به، ولكن بدلاً من ذلك سيركز على توفير حل لحفظ عملات البتكوين.

ومع ذلك، في وقت سابق من شهر تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت الشركة أيضاً أنها تعتزم فتح تداول العملات الرقمية إلى عملاءها البالغ عددهم 27 مليوناً، لذلك ربما يتماشى ذلك مع مشاركتهم في جولة الاستثمار الأخيرة لمنصة ErisX.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare