بورصة ناسداك تزيد من عملائها من منصات التداول وتستعد لضبط قطاع العملات الرقمية

عرب بت – يتم استخدام تقنية المراقبة التجارية “SMARTS” المقدمة من بورصة ناسداك الآن من قبل خمسة منصات تداول للعملات الرقمية، وفقاً للتقارير. وقد عقدت البورصة في الاسبوع الماضي اجتماعاً مغلقاً للمساعدة في تحسين صورة المعاملات الرقمية في الأسواق العالمية.
فوفقاً لتقارير بلومبرغ، نظمت بورصة ناسداك مؤخراً اجتماعاً بين خبرائها وممثلي منصات تداول العملات الرقمية. وتأكيداً لهذا، فقد حضر ممثلي منصة Gemini، التي أطلقها الأخوين Winklevoss في عام 2016. ويجدر بنا ذكر أنه في نيسان/أبريل 2018، تعاقدت منصة Gemini مع بورصة ناسداك للاستفادة من تكنولوجيا مراقبة التجارة “SMARTS” الخاصة بها.

منع التلاعب في الأسوق

يجب أن يكون الأمن ومنع التلاعب في التداول أحد الاعتبارات الرئيسية في بورصة Gemini، حيث أنها تعمل على توفير  البتكوين لعقود البتكوين الآجلة في بورصة Cboe. كما أن توفير نقاط سعر ملموسة للبتكوين هو أحد الاعتبارات الحاسمة في ما إذا كانت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ستنتقل من مجرد سماح عقود البتكوين الآجلة، إلى اصدار الموافقة النهائية التي طال انتظارها على مقترحات صناديق البتكوين المتداولة (ETFs).

وقد كانت طلبات كل من الأخوين Winklevoss وبورصة Cboe لصناديق البتكوين المتداول معلقة في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في معظم عام 2018. وقد تم إلى الآن رفض طلب Winklevoss مرتين. بينما تعمل بورصة Cboe جاهدة للإجابة على مخاوف الولايات المتحدة بشأن تقييم سوق البتكوين وتقلباته. وفي حال وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق تداول البتكوين، قد يكون ذلك خطوة حاسمة لمصداقية العملات الرقمية، ومن المرجح أن تكون صناديق تداول البتكوين الخاصة بـ Cboe Global هي الأولى.

المزيد من منصات التداول تعمل مع ناسداك

تراقب تقنية “SMARTS” من ناسداك نشاط التداول الفوري وتقدم تنبيهات إلى البورصة، إذا اكتشفت نشاط تداول غير عادي. وتشير تقارير بلومبرغ إلى أن شركة ناسداك تعمل الآن على حماية خمسة منصات تداول عملات رقمية، لكنها لم تؤكد بعد هوية ثلاثة من العملاء الجدد. وتعتبر SBI Virtual Currencies إحدى البورصات التي تستخدم خدمات ناسداك الآن.

وقد أكد متحدث باسم ناسداك لبلومبرج أن الاجتماع عقد، وأكد أن هناك اجتماعات مقبلة قد تكون أيضاً على جدول الأعمال. وشملت الموضوعات التي تمت مناقشتها، التنظيم المستقبلي للعملات الرقمية، وماهية الأدوات وطرق المراقبة اللازمة لتداول تلك العملات بشكل فعال.

إن شهرة بورصة ناسداك وخبرتها كعملاقة تجارية عالمية يعني أنه من المتوقع أن تكون المشاركة في عمليات تداول العملات الرقمية متوقعة. وقد دخلت ناسداك في شراكة مع DX لتقديم منصة تداول عملات رقمية تستخدم بعض التكنولوجيات التي تقدمها بورصة ناسداك.

وقد يكون للاجتماع تأثير مزدوج، مما يزيد من فرصة مشاركة ناسداك في الوقت الذي يساعد أيضاً في تعزيز أمن ومصداقية منصات التداول التي تسعى إلى الحصول على مدخلات من خبراء التداول.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare