بورصة ناسداك لا تزال عازمة على إطلاق عقود البتكوين الآجلة رغم الإنخفاض في السوق

عرب بت – قامت بورصة ناسداك بتجديد تعهدها بتقديم خططها لإطلاق عقود البتكوين الآجلة في الربع الأول من العام 2019 على الرغم من انخفاض الأسعار في السوق اليوم، حسبما ذكرت مصادر مجهولة.

ناسداك تعمل لتلبية متطلبات لجنة CFTC

في حديثهما مع بلومبرج في 27 تشرين الثاني/نوفمبر، كشف “شخصان على دراية بالموضوع” أنه على الرغم من انخفاض سعر البتكوين إلى 3721.87 دولار، كانت البورصة الأمريكية في طريقها للحصول على موافقة الجهات التنظيمية على منتج آجل.

ووفقاً لمصادر لم يُذكر اسمها، فإن ناسداك تعمل على تلبية مخاوف لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC)، قبل إطلاق العقود.

أعلنت ناسداك لأول مرة أنها ترغب في تقديم عقود البتكوين الآجلة في تشرين الثاني/نوفمبر 2017. وفي هذه المناسبة، كان كل من CME وCBOE هما اللذان فازا في السباق لأول مرة بعد شهر واحد من إطلاقهما للعقود، حيث شهد عام 2018 حظوظاً مختلطة لها. وكان من المفروض في الأصل أن يتم إصدارها في النصف الأول من هذا العام ولكنها لم تتحقق.

هبوط السعر لم يثبط عزيمة ناسداك

لم تستجب CFTC ولم ترد على تقرير بلومبرغ، وهو أمر غريب حيث أن المنظمين يراقبون بشكل ملحوظ جميع التطورات وكل شاردة وواردة في قطاع العملات الرقمية هذا الشهر.

وكما ذكرت CNBC يوم الثلاثاء، رفض جاي كلايتون، رئيس مجلس إدارة لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) التعليق على حال صناديق العملات الرقمية (ETF)، وعن تشريعات عمليات الـ ICO المرتقبة.

إذا نجحت ناسداك في إطلاق منتج آجل في الربع الأول من العام القادم كما وعدت، فمن المرجح أن يأتي هذا بارتفاع للسوق في أعقاب إطلاق عقود البتكوين الآجلة التي من المقرر أن تأتي إلى السوق من قبل منصة Bakkt في 24 كانون الثاني/يناير القادم.

في البداية كان من المقرر أن يصدر في 12 كانون الأول/ديسمبر إلا أن الاعتبارات التنظيمية أدت إلى تأخير الإصدار، حيث سلط المسؤولون الضوء على الحاجة إلى الترتيب المسبق لجميع الأمور وفق خطط ومعايير مسبقاً.

وفي الوقت نفسه، كانت بورصة ناسداك نشطة في أماكن أخرى في مجال العملات الرقمية، حيث ادعت مؤخراً أن تكنولوجيا مراقبة السوق يمكنها المساعدة في إيقاف التلاعب في السوق.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare