أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

بورصة ناسداك تبحث في تخزين بيانات الأصول و التعاملات على البلوكشين

125

عرب بت – تبحث مشغل البورصة العالمية “ناسداك” في تخزين بيانات ملكية الأصول على البلوكشين. وفي طلب براءة اختراع صدر مؤخرًا عن المكتب الأمريكي للبراءات والعلامات التجارية، توضح الشركة كيف يمكن استخدام دفتر الحسابات الموزع في تسجيل من يملك الأصول، فضلًا عن استخدام المحافظ الرقمية للسماح للمالكين بالوصول إلى هذه الأصول. ووفقًا للطلب المُقدم :

“يتم تخزين المعلومات المتعلقة بملكية أصول معينة (على سبيل المثال، أسهم في شركة، وما إلى ذلك) في البلوكشين، ويتم تنفيذ عمليات معالجة البيانات المختلفة (المشار إليها أدناه باسم “معالجة الطلب”) باستخدام معلومات الملكية هذه.”

 

ويذكر الطلب أن قيمة كل تجزئة من التشفير في الكتلة على أنها ميزة جذابة، مشيرًا إلى حقيقة أن البلوكشين لا يمكن تعديله من قبل الجهات الفاعلة الخبيثة، وذلك لوجود وظيفة أمنية فعّالة في حماية بيانات ملكية الأصول. وحسب ما جاء بالطلب، فإن حقيقة إمكانية المستخدمين من الحفاظ على الخصوصية حتى مع البلوكشين العام تضيف المزيد من الجاذبية إلى هذه التكنولوجيا. وذُكر أيضًا أن ناسداك قد يفرض استخدام شبكة موزعة بحيث تحتوي كل عقدة على نسخة من معلومات البلوكشين. كما يبحث في دفاتر موزعة لتخزين معلومات الملكية، ولكن ليس بالضرورة أن تلتزم بالتكنولوجيا.

 

 

بالإضافة إلى ذلك ينص الطلب أيضًا على أنه “في حين أن تكنولوجيات دفتر الحسابات الموزعة مثل البلوكشين تُظهر إمكانات كبيرة، إلا أن هناك حاجة إلى المزيد من التحسينات في أداء وكفاءة وقدرات هذه التكنولوجيات”. وقد أعربت البورصة عن مخاوفها بشأن تكنولوجيا البلوكشين من قبل. وفي وقت سابق من هذا الشهر قال “جوستاف فون بويسمان” رئيس تصفية حسابات منتجات “ناسداك” أن هذه التكنولوجيا لا يمكن تنفيذها على الفور في أنظمتنا الحالية. وفي ذلك الوقت، أضاف “بويسمان” أن القضايا تدور حول دمج الأنظمة القائمة على البلوكشين مع النظم المالية الأخرى المتاحة حاليًا.

 

_____

المصدر : Coindesk