البورصة السويسرية تفتح أبوابها لتداول العملات الرقمية

عرب بت – كشفت مجموعة SIX Group، وهي الشركة الأم لبورصة الأوراق المالية الرئيسية في سويسرا، عن أنها “منفتحة” لإمكانية تقديم خدمات تداول العملات الرقمية على منصة التداول الخاصة بها. ومن المقرر أن يتم إطلاق المنصة، التي لا تزال قيد التطوير، بحلول منتصف عام 2019، حسبما قال المتحدث باسم مجموعة SIX في حديث أُجري في 15 تموز/يوليو.

وتدير مجموعة SIX أكبر سوق للأوراق المالية في البلاد، وتخطط لإطلاق منصة “منظمة بشكل كامل” لتداول الأصول الرقمية بحلول منتصف عام 2019. وقد تم تعيين الخدمة لتقديم مجموعة “كاملة” من الخدمات، بما في ذلك الاستشارة بشأن عمليات الـ (ICO) التي تقدم لتلك العمليات غير المصنفة كأوراق مالية.

وفي مقابلة مع Swissinfo، زعم المتحدث باسم مجموعة SIX ستيفان ماير أن هناك “حاجة حقيقية لتوفير الشفافية والمساءلة في عالم العملات الرقمية”. ووفقاً لماير، فإن هذا من شأنه أن يفيد الشركات والمستثمرين في مجال العملات الرقمية والقطاع والمشاركين في الأسواق التقليدية. فقال:

“هذا الأمر لا يهم فقط مقدمي الخدمات المالية والمستثمرين التقليديين، ولكنه مهمٌ أيضاً للعديد من الشركات والمستثمرين الذين يرغبون في الاستفادة من الفرص الرقمية الجديدة لزيادة رأس المال والتداول في الأصول الرقمية”

وأوضح ماير أن مجموعة SIX لم تتخذ بعد أي قرار بشأن “المنتجات المحددة التي سيتم عرضها على قائمة التداول” على منصتها المقبلة، مشيراً إلى أن مسألة ما إذا كانت تجارة العملات الرقمية ستكون متاحة لا زالت “مطروحة”. وأضاف أن الشركة “ستتمكن من الناحية الفنية من إضافة أصول رقمية متنوعة إلى المنصة”، مشدداً على أن كل أصل رقمي سيخضع لعملية “العناية الواجبة” قبل إضافته.

كما وأفاد ستيفان ماير أن الشركة ترغب في إقامة جسور تربط بين الخدمات المالية التقليدية والمجتمعات الرقمية. وشدد على أن مجموعة SIX تعمل على التشاور الوثيق مع السلطات التنظيمية لاكتشاف “الأمور التي تحتاج إلى التعديلات أو الإضافات للتوافق مع الأطر القانونية.

ومن ناحية أخرى، في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم اعتبار سويسرا البلد الثاني “الأكثر ملاءمةً” لعقد عمليات الـ ICOs  من حيث الأموال التي يتم جمعها، وبذلك تفوقت سويسرا على الولايات المتحدة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر cryptocoinjunky.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare