أكبر بورصة أسترالية تؤخر دمج تقنية البلوكشين إلى 2021

عرب بت – قامت البورصة الأسترالية للأوراق المالية (ASX) بتأجيل دمج البلوكشين في نظام التسديد بعد التداول من أواخر عام 2020 إلى الربع الأول من عام 2021 استجابة لمخاوف من أصحاب الأسهم.

وفي تقرير تم نشره يوم الثلاثاء، قالت بورصة ASX أنها تلقت تعقيبات من القطاع استجابة للجدول الزمني المقترح في البداية، والذي يهدف إلى تجديد نظام التسديد بشكل كامل عن طريق دمج تكنولوجيا البلوكشين كبديل لنظام المقاصة (CHESS) الأساسي القائم منذ 25 عاماً الماضية.

وكشفت البورصة أن التغذية الراجعة – من قبل 41 اجابة من أصحاب الأسهم، بما في ذلك : مقدمي خدمات الدفع، المشاركين في المقاصة والتسوية، ومن مشغلي السوق، ومشاركي السجلات، والوسطاء وغيرهم – قد قدمت دعماً عاماً للتحديث المدعوم من قبل تقنية البلوكشين، وكان الرأي الشائع بينهم أن بورصة ASX متشددة بعض الشيء في جدولها الزمني المقترح لدمج هذه التكنولوجيا اللامركزية. وقالت بورصة ASX اليوم:

“ثمة رأي مشترك بين ردود التغذية الراجعة يقول بأن هناك الكثير من الوظائف الجديدة التي تم اقتراحها للتنفيذ في إطار زمني قصير للغاية. وقيل أن هذا سيؤدي إلى زيادة التعقيد والمخاطر عبر مراحل المشروع وفي الإطار الزمني للتنفيذ”

كما أشارت التعليقات إلى أن متطلبات العمل الجديدة تحتاج إلى فترة تقديم على مدار فترة زمنية أطول. وقد حددت ورقة التشاور الأولية ما يقرب من 50 من متطلبات الأعمال الجديدة، بالترادف مع إيقاف تشغيل بعض وظائف نظام CHESS التي من شأنها أن تتكرر. ونتيجة لذلك، صرحت بورصة ASX بأنها ستؤخر تاريخ البدء المبكر للنظام الجديد بدءاً من الربع الرابع من عام 2020 وحتى آذار/مارس 2021.

علاوة على ذلك، سيتم أيضاً إقصاء 7 من بين 50 نطاقاً جديداً من بنود التي تقدمها البلوكشين من عمليات التنفيذ في يوم الإطلاق. كما تعمل ASX على توسيع فترة عملها لتطوير المستخدمين، واختبارها على مستوى القطاع، بالإضافة إلى جدول زمني إلزامي للاعتماد، وذلك لمدة ستة أشهر أخرى. فقد بدأت ASX في البداية استكشاف تقنية البلوكشين في عام 2015، بعد أن وصفها المدير الإداري في ذلك الوقت بأنها فرصة تأتي مرة واحدة كل 20 عاماً، لخفض التكاليف والتعقيدات والجداول الزمنية لنظام CHESS الحالي.

وتشير الأبحاث إلى أن مؤشر بورصة ASX سينقذ الملايين باستخدام تقنية البلوكشين التي ستجعلها أول بورصة تداول رئيسية تطبق التكنولوجيا اللامركزية لعملياتها الأساسية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare