الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأمر بإصدار لوائح تنظيمية لقطاع العملات الرقمية قبل حلول شهر يوليو

عرب بت – أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليماته إلى حكومة بلاده بتبني قوانين وتنظيمات اتحادية تتعلق بقطاع العملات الرقمية بحلول شهر تموز/يوليو من هذا العام. وقد وسعت روسيا في وقت سابق من تعريف “الأصول المالية الرقمية” لتشمل العملات الرقمية. وكان آخر طلب لبوتين يشبه الأمر الذي تقدم به بشأن قطاع العملات الرقمية في العام الماضي.

أوامر بوتين الجديدة

وافق بوتين على قائمة التعليمات الخاصة بـ 47 طلباً، وفقاً لما نشرته وثيقة على موقع الكرملين على الإنترنت يوم الأربعاء. ومن بينها إصدار أمر للحكومة للعمل مع مجلس الدوما، وهو مجلس النواب في البرلمان، لضمان اعتماد “قوانين اتحادية تهدف إلى تطوير الاقتصاد الرقمي”. وتشمل تحديد إجراءات إجراء معاملات القانون المدني في النموذج الإلكتروني، فضلا عن تنظيم الأصول المالية الرقمية وجذب الموارد المالية باستخدام التقنيات الرقمية، تفاصيل النظام.

الموعد النهائي المدرج في الطلب هو 1 تموز/يوليو 2019. مسؤولون مسؤولون هم رئيس الوزراء الروسي ديمتري اناتوليفيتش ميدفيديف ورئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فيكتوروفيتش فولودين.

كما ذكرت news.Bitcoin سابقاً، تم تعديل النصوص الأصلية للنظام المقترح لقطاع العملات الرقمية على نطاق واسع. في حين تمت إلغاء تسميات العملات الرقمية والعملات الأولية والتعدين والعقود الذكية في القانون، فقد تم توسيع التعريف القانوني “للأصول المالية الرقمية” ليغطي العملات الرقمية.

تم تأخير هذه القوانين عدة مرات من قبل

يشبه نظام بوتين الأخير الذي قدمه العام الماضي عندما أصدر تعليماته للحكومة بالعمل مع البنك المركزي لضمان إجراء تغييرات على تشريعات الاتحاد الروسي لتحديد الوضع القانوني للتكنولوجيات الرقمية بما في ذلك العملات الرقمية والعملات الأولية والعقود الذكية. وضع ميدفيديف ومحافظ البنك المركزي، ألفيرا نابيولينا، مكلفاً بإكمال المهمة.

في أيار/مايو من العام الماضي، تم تقديم ثلاث مشاريع قوانين تهدف إلى تنظيم العملات الرقمية في مجلس الدوما وكان من المقرر اعتمادها في تموز/يوليو، كما أمر بوتين. ومع ذلك، لم يتمكن المشرّعون الروس من الاتفاق على الإطار القانوني المناسب بعد القراءة الأولى في الربيع.

ويعتزم مجلس الدوما مراجعة مشاريع القوانين مرة أخرى في آذار/مارس، حسبما أفاد به رامبلر، في الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن أوليغ نيكولاييف، عضو لجنة دوما الدولة للسياسة الاقتصادية، أكد أن المناقشة في المرحلة النهائية من التطوير.

وقال ميدفيديف في كانون الثاني/يناير إنه لا يوجد سبب لدفن العملات الرقمية. “كما هو الحال مع أي ظاهرة اجتماعية، أي معهد اقتصادي، هناك جوانب مشرقة وجوانب مظلمة، كما وصف. في وقت سابق من هذا الشهر، أعرب وزير العدل الروسي عن اعتقاده بأن العملات الرقمية لا تحتاج إلى تعريف قانوني بعد.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر News.Bitcoin

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare