بنوك أستراليا “الأربعة الكبرى” لن تمنع معاملات شراء البيتكوين

عرب بت– استبعدت أكبر بنوك أستراليا أي فكرة لمنع العملاء من شراء العملات الرقمية مثل البيتكوين. وفي تناقض ملحوظ مع حفنة من بنوك وول-ستريت التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، ومجموعة مصرفية بريطانية رئيسية، لن تمنع بنوك أستراليا “الأربعة الكبرى” عملائها عن شراء العملات الرقمية باستخدام خدماتها المصرفية، بما في ذلك بطاقات الإئتمان، وذلك وفقاً لتقارير قناة “ABC” الأسترالية الإخبارية.

وفي حين رفضت مجموعة أستراليا ونيوزلندا المصرفية (ANZ) التعامل مع الأعمال التجارية التي تتعلق بكل من “الإصدار، أو التجارة أو منصات التداول” للعملات الرقمية بالنظر إلى طبيعتها غير المنظمة، لا يملك البنك أي هواجس بشأن شراء زبائنه العملات الرقمية بأموالهم الخاصة. وفي حديث مع (ABC)، قال الناطق باسم بنك (ANZ) أن البنك:

“لا يمنع شراء العملات الرقمية أو قبولها كشكل من أشكال الدفع”

وأضاف متحدث باسم شركة “Westpac“، ثاني أكبر بنك في أستراليا من حيث القيمة السوقية قائلاً: “ليس لدينا حالياً أية قيود مفروضة على استخدام بطاقات الائتمان في شراء العملات الرقمية“.

وفي الوقت نفسه، لمح البنك الوطني الأسترالي (NAB) إلى أنه قد أوقف “بعض معاملات البطاقات” للحد من المخاطر التي قد تواجه العملاء في حال أثيرت بعض المشاكل الأمنية. وفي حين أن بنك “Commonwealth” لم يؤكد بعد أو ينكر مثل هذه السياسة، إلا أنه ليس هناك حالات تقترح أنه يحظر على عملائه شراء العملات الرقمية. كما تحرز أستراليا حالياً تقدماً فعالاً بشأن القوانين الخاصة بمنصات تداول العملات الرقمية، مع وضع التشريعات الجديدة لمشغلي منصات التداول تحت صلاحيات وكالة الاستخبارات المالية والرقابة في البلاد “AUSTRAC“.

وعلى الرغم من أن موقف البنوك قد يتغير في المستقبل، إلا أن تصريحاتهم الواضحة في الوقت الجاري تتعارض مع التدابير الرئيسية التي اتخذتها بعض بنوك التجزئة الرئيسية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. قفد أكدت مجموعة “LIoyds” البريطانية المصرفية العملاقة يوم أمس، أنها ستمنع مستخدمي بطاقات ائتمانها الذين يبلغ عددهم 9 مليون من شراء العملات الرقمية، خوفاً من ارتفاع الديون المستحقة في المستقبل وسط أسواق العملات الرقمية المتقلبة. ويتسع الحظر ليشمل كل من بنوك “Halifax” و”MBNA” و”Bank of Scotland” التابعة لها.

ويتبع تحول “LIyods” في السياسة لحظر مشتريات العملات الرقمية، تحركاً مماثلاً اتخذه بنكين أميركيين رئيسين خلال عطلة نهاية الأسبوع. فقد فرض كل من بنك “JPMorgan Chase“، أكبر بنك أميركي، و”Bank of America” حظراً على شراء العملات الرقمية باستخدام بطاقات الائتمان. ودخل حظر “JPMorgan” حيز النفاذ يوم السبت، في حين تم تنفيذ حظر “BoA” –الذي امتد ليشمل بطاقات الائتمان الشخصية والتجارية- اعتباراً من يوم الجمعة. كما أوقفت شركة “Citigroup” هي الأخرى شراء العملات الرقمية باستخدام بطاقاتها الائتمانية، لكنها أكدت أنها ستراجع سياستها تماشياً مع تطور سوق العملات الرقمية.

ــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare