بنك “Goldman Sachs” ينوي البدء بتداول العقود الآجلة في غضون أسابيع!

عرب بت – ذكرت أخبار أن عملاق الاستثمارات المصرفية “Goldman Sachsسيستخدم أمواله الخاصة في تداول عقود البيتكوين الآجلة بالنيابة عن عملائه، وذلك بحسب صحيفة “New York Times”.

حيث ذكرت الصحيفة يوم الأربعاء أنه في حين لم يتم تحديد موعد إطلاق عملية التداول الجديدة بعد، إلا أن هذه الخطوة تأتي بعد توقيع مجلس إدارة البنك للمبادرة. ومن المقرر لـ “Goldman” أيضاً أن “يخلق نسخته الخاصة الأكثر مرونة من العقود الآجلة، والمعروفة بأنها مباشرة غير قابلة للتسليم، والتي سيوفرها لعملائه“، وفقاً للتقرير.

وفي هذا السياق، قالت رئيسة “Goldman” التنفيذية رنا يارد؛ أن القرار نتج عن عدد متنامٍ من استفسارات العملاء التي أظهرت اهتماماً بالاحتفاظ بـالبيتكوين كأصول بديلة. وأخبرت يارد الصحيفة في هذا الخصوص قائلة:

 “كثير ما يتردد قول العملاء (أريد الاحتفاظ بالبيتكوين أو بعقود البيتكوين الآجلة لأنني أعتقد أنها مخازن بديلة للقيمة)”

ووظف البنك الاستثماري أول متداول لـ “الأصل الرقمي” له، وهو جوستين شميت، من أجل إدارة العملية اليومية. وكان شميت قد عمل سابقاً كمتداول في صندوق التحوط “Seven Eight Capital” قبل أن يغادره العام الماضي للقيام بتداول العملات الرقمية.

ومن ناحية أخرى، تعكس هذه الأخبار الانخراط المتزايد لبنك “Goldman” في سوق العملات الرقمية، لاسيما وأن الرئيس التنفيذي لويد بلانكفين قال سابقاً أن البنك الاستثماري كان يقوم بتوضيح تداول عقود البيتكوين الآجلة لعملائه. وفي كل مرة، سيأتي أي نشاط أعمق –ينطوي على التعامل المباشر مع البيتكوين – فإنك ستحتاج فقط لموافقة الجهات التنظيمية للولايات المتحدة.

ووفقاً ليارد، فقد اتخذ مسؤولوا “Goldman” نهجاً حذراً طوال العملية. وقد نقل عن يارد قولها: “بالنسبة لكل شخص منخرط في العملية تقريباً، كانت هناك بعض الشكوك الشخصية التي وضعت على الطاولة أمامه“، مضيفةً:

“هذا ليس خطراً جديداً لا نستطيع أن نتفهمه، إنما هو مجرد خطر متزايد يتوجب علينا أن نكون أكثر وعياً به هنا”

ـــــــــــــ
المصدر: Coindesk.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare