بنك جاي بي مورغان يطلق عملة رقمية

عرب بت – إن أول عملة رقمية تم تطويرها من قبل بنك أمريكي رئيسي هي جاهزة، والغرابة في الأمر هي أنها من إصدار بنك جاي بي مورجان.

أصبح جيمي ديمون سيئ السمعة في مجال العملات الرقمية لتعليقاته السلبية حول البتكوين. لعله لم يكن مشابهاً ضد العملات الرقمية كما كنا ظنناه، وقد سمى عملته الرقمية جي بي إم كوين، وهي ستنتقل إلى العالم الحقيقي “في غضون بضعة أشهر”، حسبما ذكرت سي إن بي سي.

وستتم إصدار عملة شركة JPM، التي طورها مهندسو البنك، لتسوية المدفوعات بين العملاء على الفور. تقرير CNBC أن البنك يتحرك أكثر من 6 تريليون دولار في جميع أنحاء العالم كل يوم، والعملات الرقمية والبلوكشين في المقابل ستضمن للبنك أن يحرك الأموال في جزء صغير من الوقت.

وقال عمر فاروق ، رئيس مشاريع البلوكشين في البنك :

“المال يتداول ذهاباً وإياباً في جميع أنحاء العالم في هذه المؤسسة الكبيرة. هل هناك طريقة لضمان أن الشركة الفرعية يمكن أن تضع النقود في الميزانية العمومية دون الحاجة إلى إعادتها للبنك الرئيسي؟ هذا ممكن باستخدام البلوكشين، فيمكن للبنوك ارسال أموالهم وربما الحصول على أجور أفضل”

وأضاف أنه إذا تم تبني العملة الرقمية، يمكن استخدامها للدفع على جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت. حيث أن كل الشركات الكبرى تقريبا هي عملاء لبنك مورغان، ومعظم البنوك الكبرى في العالم أيضاً. فحتى لو كان استخدام العملة يقتصر على عملاء JPM على المستوى المؤسسي، فلا يجب أن نقلق من أي شيء.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare