بنك روسيا يقول أن تجربة تنظيم عملية الـ ICO الخاصة به تكللت بالنجاح

عرب بت – نجح بنك روسيا فى إجراء تجربة لإصدار عملة رقمية أولية خاصة به، وفقاً لما ذكره مسؤول في يوم الاثنين خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك في روسيا.

وقال إيفان سيماجين، نائب مدير إدارة التنمية المالية في البنك، لممثلي المنتدى أن الهيئة التنظيمية قد اجرت اختبار تجريبي لعملية دعم العملة الأولية بناءاً على البنية التحتية القائمة حالياً في صندوق بنك روسيا. وعلى الرغم من نجاح التجربة، لا تزال هناك بعض المشكلات. وأوضح قائلاً:

“في إطار صندوق التداول، من الناحية الفنية، فإن كل شيء سار بشكل جيد. ولكن لا يزال هناك الكثير من القضايا التي يجب علينا تباحثها من وجهة نظر قانونية”

إلا أنه لم يشرح ما هي هذه المخاوف القانونية. وقد تم الإعلان عن هذه التجربة في الأصل في مايو/أيار من العام الجاري، عندما أعلن بنك Sberbank، أكبر بنك تجزئة تموله الدولة في روسيا، إلى جانب مؤسسة الإيداع الوطني في روسيا (NSD)، أنهم يعملون على اختبار اقامة عملية ICO. ومن المتوقع أن تشمل التجربة شركة تسمى Level One كمُصدر لعملية الـ ICO هذه، وبنك Sberbank بصفته “منسق إصدار العملات والمستثمر الرئيسي”، ومؤسسة (NSD) كجهة حفظ وتسجيل وتسوية المعاملات، بالإضافة إلى حماية الأصول.

وفي ذلك الوقت، قال نائب رئيس بنك Sberbank، إيغور بولانتسيف، في بيان أن العديد من عملائه مهتمون بهذا النوع من الاستثمار. مما دفعهم إلى تخطيط تعزيز هذه الخدمة بشكل استباقي بمجرد دخول الإطار التشريعي المناسب حيز التنفيذ. كما أكد أن البنك سيأخذ بزمام المبادرة لتعميم وإضفاء الطابع المؤسسي على هذا النوع من المعاملات.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare