بنك بيت التمويل الكويتي يبدأ خدمة التحويل الفوري باستخدام حلول البلوكشين المقدمة من شركة الريبل

عرب بت – أعلن بنك بيت التمويل الكويتي على موقع تويتر اليوم، عن بدء تشغيل خدمة التحويلات الفورية عبر الحدود باستخدام تقنية بلوكشين الريبل.

فجاء في التغريدة :

“نُعلم عملائنا الكرام أن بيت التمويل الكويتي بدأ تشغيل خدمة تحويل فوري عبر الحدود باستخدام تقنية البلوكشين الخاصة بشركة الريبل. نهيب بكم أن خدمة التحويل الدولي الفوري متوفرة الآن بالريال السعودي، حيث يمكن للعملاء إجراء معاملات تحويل الأموال للمستفيدين في مصرف الراجحي”

ظهر بنك بيت التمويل الكويتي لأول مرة في أخبار عالم العملات الرقمية في أواخر عام 2018 مع الإعلان عن خطة مستقبلية لاستخدام RippleNet للتحويلات الدولية. ومع ذلك، في يوم 7 كانون الثاني/يناير 2019، رجع إلى عناوين الأخبار من خلال الإعلان عن أنهم بدأوا في “التشغيل المالي” باستخدام حلول البلوكشين المقدمة من شركة الريبل.

يعتبر بنك بيت التمويل الكويتي الذي أطلق في عام 1977 أول بنك إسلامي في دولة الكويت وبنكاً رائداً يتعامل مع عصر البلوكشين ويتفاعل مع التقنية. سوف يوفر البنك خدمة تحويل فوري دولي بدون رسوم بالعملة السعودية، الريال السعودي (SAR). حيث يتسنى للعملاء إجراء معاملات التحويل إلى حساب المستفيد في مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم حسب رأس المال استناداً إلى بيانات عام 2015.

خطط للتوسع في استكشاف تقنيات الريبل

علاوة على ذلك، كشف الفريق أيضاً عن خطة التوسع للخدمة في تغريدة أخرى:

“سنعمل على توسيع هذه الخدمة لتشمل معظم دول العالم بعملات مختلفة. يمكن لعملاء بيت التمويل الكويتي أن يقوموا بتحويل فوري وآمن دون رسوم للتحويلات من خلال حساباتهم”

على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ما إذا كان البنك سيختار xRapid أو xCurrent أو RippleNet في إعلان اليوم. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن بيت التمويل الكويتي قد ذكر في أيار/مايو 2018 أنه سيكون أول بنك ينضم إلى شركة RippleNet للدفع الفوري عبر الحدود.

لقد حصلت إجراءات الريبل الفورية للتسوية على الاهتمام العام منذ العام الماضي. ليس فقط اهتمام بيت التمويل الكويتي، ولكن هناك أيضاً لاعبون عالميون في القائمة التي تتطلع إلى اعتماد منتج الريبل وعملتها الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ripplecoinnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare