بنك أمريكا يخطط لتقديم تطبيق منافس للريبل وستيلر في العمليات المصرفية

عرب بت – يعتزم “بنك أمريكا” إطلاق خدمة تطبيق شبيهة بخدمات الريبل للعمليات المصرفية عبر البنوك. حيث أن البنك يجهز لنشر تطبيق جديد يتيح للعملاء تحويل أموالهم عبر بنوك، مثل : Merrill Lynch وMerrill Edge وUS Trust، دون الحاجة إلى المرور بعملية إعادة المصادقة في كل مرة يتم فيها التحويل بين المؤسسات المالية المذكورة أعلاه.

وتمثل هذه الخطوة جزءاً من أحدث إستراتيجية لهذا البنك متعلقة بدمج التكنولوجيا المالية في مجال الخدمات المالية التقليدية. وفيما يتعلق بالأمر، ذكر في الموقع الرسمي للبنك ما يلي:

“يسعدنا أن نوفر لمستخدمي خدمة الهواتف المحمولة، البالغ عددهم 26 مليوناً، مجموعة جديدة من الميزات المبتكرة”

تفاصيل وحيثيات التطبيق

تم تصميم التطبيق المذكور في المقام الأول ليتناسب مع احتياجات العملاء الذين يمتلكون أصولاً بقيمة مليون دولار أمريكي (أو أكثر) ويتطلعون إلى إجراء معاملات بين البنوك المذكورة سابقاً دون مواجهة أي روتين رقابي أو رسوم معالجة عالية. وهذه الخطوة يمكن أن يتم تعتبر كمثيل لخدمات كل من الريبل وستيلر لنقل السريع للمعاملات المصرفية.
وأثناء الحديث عن التطبيق الجديد وإمكانية استخدامه، صرح آرون ليفين، الرئيس التنفيذي لبنك Merrill Edge :

“يستمر بحثنا في التأكيد على الأهمية المتزايدة للتقنيات المتنقلة والتخطيط المالي عبر الأجيال. وينطبق هذا الأمر بشكل خاص على جيل الألفية اليوم، حيث يعتقد الغالبية أن جميع قراراتهم المالية تتم بمساعدة التكنولوجيا. ويقوم الآن شخصان من كل ثلاثة تقريباً بالانتقال إلى التطبيقات المالية للحصول على الإرشادات والنصائح”

الميزات الرئيسية للتطبيق

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن التطبيق الذي سيتم إصداره قريباً سيجلب على الأرجح مجموعة مكونة من ثلاث ميزات جديدة تشمل :

  • بروتوكول للتدفق المالي الشخصي.
  • المصادقة البيومترية (Biometric).
  • معاملات سلسة بتقنية (P2P).
  • التوافق مع تحديث الخبرة الرقمية للرهن العقاري في بنك أمريكا.
  • إعدادات تنبيه قابلة للتخصيص.

وليس ذلك فحسب، حيث يدعي ممثلو الشركات أيضاً أنه مع تقدم الوقت، سيضيفون المزيد من الميزات إلى التطبيق، مثل : وحدة دفع الفواتير عبر الإنترنت، وتحديثات إضافية في واجهة المستخدم وما إلى ذلك.

وفي حين أن وول ستريت كانت مترددة تماماً في احتضان العملات الرقمية، فإن حقيقة أن المؤسسات المصرفية الكبيرة تدخل مع هذا المجال المزدهر، هي علامة واعدة (على أقل تقدير). ومع ذلك، فإن الوقت فقط هو الذي سيوضح ما إذا كانت الحركة الأخيرة لبنك أمريكا ستقدم أرباحاً للشركة في المستقبل القريب.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinexchangeguide

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare