بنك أبو ظبي الوطني يتشارك مع الريبل لتقديم مدفوعات دولية فورية

عرب بت– وفقاً لإعلان نُشر يوم الجمعة على مدونة “ريبل“، فقد أصبح أكبر بنك مقرض في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو بنك أبوظبي الوطني، أول بنك في الشرق الأوسط يتعاون مع شركة الريبل. ومن خلال دمج تقنية الريبل، يمكن لبنك أبوظبي الوطني الآن تقديم عمليات نقل داخل البنك والمدفوعات الفورية عبر الحدود لعملائه.

الريبل قادرة على توفير حلول التسوية المالية العالمية

تقدر “رامانا كومار“، العضو المنتدب ورئيس إدارة الأعمال والمنتجات في “GlobalTransaction Banking“، إمكانات تقنية البلوكشين كوسيلة لتقديم حلول مصرفية تتسم بالكفاءة والشفافية؛ من خلال قولها:

“نسعى جاهدين في بنك أبوظبي الوطني لضمان أن تكون عروضنا فعالة وتمتاز بالشفافية. حيث إن تقنية البلوكشين تحول وتمهد وسيلة جديدة لتحقيق أهدافنا وتقديم خدمة أفضل لعملائنا، مما يضيف القيمة من خلال إمكانية الوصول والشفافية. وباعتبارنا أوائل المعتمدين لهذه التقنية وأول بنك يعمل مع “الريبل”، يقدم بنك أبوظبي الوطني حلول مبتكرة لاحتياجات مدفوعات عملائنا”

ومن خلال دمج حل “الريبل” في جميع أنحاء شبكته، يستطيع بنك أبوظبي الوطني أن يقدم لعملائه مصدراً فعالاً وموثوقاً للتحويل الفوري للأموال إلى المستفيد بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

أمن محصن لبيانات العملاء

بالإضافة إلى السرعة والشفافية، هناك فائدة حاسمة أخرى من دمج تقنية البلوكشين؛ وهي الأمن المتأصل بهذه التقنية. إن أمن البيانات الشخصية والمالية والمصرفية للعملاء أمر بالغ الأهمية. حيث إن تطبيق تقنية البلوكشين في مؤسسة مالية مثل بنك أبوظبي الوطني يمثل قفزة كبيرة إلى الأمام في حماية معلومات العملاء والمعاملات. وهو يلغي الحاجة إلى البنوك الوسيطة لتسهيل عمليات النقل مع القدرة على العمل بالتوازي مع نظام “SWIFT” الحالي. وفي الحديث عن الشراكة، قال الرئيس التنفيذي لـ ريبل، “براد غارلينجوس“:

“لقد سمعت البنوك وعملائها عن وعد تقنية البلوكشين لتمكين المدفوعات الفورية عبر الحدود. أما الآن، فإن بعض البنوك الأكثر ابتكاراً ونجاحاً مثل بنك أبوظبي الوطني تجعل من هذا الأمر حقيقة من خلال تقديم المدفوعات عبر شبكة الريبل لقاعدة العملاء بأكملها، مما يمهد الطريق لجعل 2017 العام الذي رأينا فيها تسويق واسع من تقنية البلوكشين ليتم اعتمادها على الصعيد العالمي”

توسع مدى انتشار “الريبل”

على الرغم من التراجع الأخير في سوق العملات الرقمية، إلا أن اعتماد حلول دفع “الريبل” في تزايد مستمر. ففي كانون الأول / ديسمبر وحده، أعلنت شركة “الريبل” العديد من الشراكات والمشاريع الهامة، ومنها ائتلاف بنك اليابان وهو ائتلاف من البنوك اليابانية نظمته “SBI“ريبل آسيا، حيث تم الإعلان عن إطلاق مشروع تجريبي جديد لـ “ريبل” مع اثنين من أكبر البنوك في كوريا الجنوبية. وبنك “Krungsri“، واحد من أكبر البنوك في تايلاند، تعاون مع “الريبل” لإزالة الوسطاء من المدفوعات عبر الحدود.

وقد استمر هذا الزخم في عام 2018 مع الإعلان أن منصة “MoneyGram” سوف تنفذ حلول “XRP” و” xRapid” لتوفير السيولة عند الطلب. أما بالنسبة لسعر عملة الريبل (XRP) فإنه يتم تداولها حالياً بقيمة 0.93 دولار، بزيادة قدرها أكثر من 19٪ منذ نفس الوقت في اليوم السابق.

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoinist.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare