مصرف الهلال الإماراتي يطلق صكوك إسلامية بقيمة 500 مليون دولار على البلوكشين

عرب بت – قام مصرف الهلال، ومقره أبوظبي، بإبرام صفقة لسندات إسلامية بقيمة 500 مليون دولار قائمة على البلوكشين.

أعلن بنك الهلال، وهو يعد الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي، يوم الاثنين أنه قد توصل لتسوية لإصدار السندات الإسلامية، أو الصكوك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار في السوق الثانوية باستخدام تقنية البلوكشين. كما أن السندات ستكون جاهزة بحلول أيلول/سبتمبر 2023.

على الجانب التقني، ساعدت شبكة Jibrel، وهي شركة ناشئة مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، البنك في استخدام الأدوات والبنية التحتية اللازمة لتسهيل عمل مثل هذه الصفقة.

وقال البنك إنه يهدف إلى تحويل سوق الصكوك باستخدام تقنية البلوكشين وسيعمل على دمج التكنولوجيا في بنيتها التحتية لإصدار المزيد من الصكوك الرقمية أو “الذكية” لإجراء معاملات أكثر كفاءة وتخفيض التكاليف العامة. وقال أليكس كويلو، الرئيس التنفيذي لبنك الهلال:

“نحن فخورون بأن نكون أول بنك يطلق صكوك اسلامية ذكية قائمة على البلوكشين. وتتراوح مزايا استخدام العقود الذكية بين المعاملات الأكثر أماناً والامتثال لأحكام الشريعة، إلى إطلاق الفرص الجديدة”

وقال البنك أيضاً أن الصكوك الإسلامية هي واحدة من أسرع فئات الأصول نمواً، حيث تم إصدار سندات بقيمة 97.9 مليار دولار في عام 2017 – بزيادة قدرها 50% عن عام 2016.

وفي الشهر الماضي، كانت شركة “Blossom Finance” المالية الإندونيسية تتطلع أيضاً إلى إصدار سندات أو صكوك تتوافق مع الشريعة الإسلامية في قطاع تمويل المشاريع الاجتماعية.

وقد جمع البنك الدولي أرباحاً بقيمة 81 مليون دولار من خلال بيع أول سندات قائمة على البلوكشين والتي أصدرها في فصل الصيف الماضي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare