ولاية بنسيلفانيا الأمريكية توضح أن منصات تداول العملات الرقمية لا تحتاج لرخصة للعمل في الولاية

عرب بت – أوضحت دائرة بنسيلفانيا للأوراق المالية والأوراق المالية (DoBS) أن منصات تداول العملات الرقمية ومقدمي الخدمات لا يحتاجون إلى رخصة نقل الأموال للعمل في الولاية.

ونشرت دائرة الاحصاءات الحكومية التوجيه الجديد لقطاع العملات الرقمية المحلية يوم الاربعاء بعد عدد من الاستفسارات من الشركات.

وأوضحت الإدارة أنه بما أن البتكوين وغيرها من العملات الرقمية ليست “مالاً”، فإن قانون منح ترخيص نقل الأموال أو قانون تحويل الأموال في بنسلفانيا لا ينطبق على منصات تداول تلك العملات.

ووفقاً لهذا القانون، فإن العملة النقدية فقط أو العملة التي تصدرها الحكومة الأمريكية تعتبر أموالاً. وقالت الإدارة:

“حتى الآن، لم تقم أي سلطة قضائية في الولايات المتحدة بتعيين العملات الافتراضية كعملات قانونية”

وينص القانون على أن الأطراف التي تمارس نشاط نقل الأموال تحتاج إلى ترخيص إذا نقلت العملة الورقية ويجب أن تفرض رسوماً مقابل التحويل. ومع ذلك، فبما أن المنصات “لا تتعامل مباشرة” مع العملات الورقية وتجري المعاملات من خلال حساب مصرفي، فإن هذه “ليست أجهزة إرسال أموال” تتطلب الترخيص، وفقاً للإرشادات.

الشركات الأخرى في هذا القطاع، مثل أكشاك بيع العملات الرقمية، وأجهزة الـ ATM ومزودي آلات البيع ليست أيضاً مرسلات المال.

ويأتي توضيح ولاية بنسلفانيا بشأن الترخيص بعد تأخير دام ثلاث سنوات. وبالعودة إلى كانون الثاني/يناير 2016، كانت الحكومة تسعى إلى تحديث تعريف الدولة للمال لتغطية الشركات التي تعمل بقطاع العملات الرقمية، ولكن المبادرة توقفت في ذلك الوقت بسبب وجود مأزق في الميزانية.

قد يكون السيناريو مختلفًاً بالنسبة للشركات التي تتعامل مع العملات الناتجة عن عمليات دعم العملات الأولية (ICO) على المستوى الفيدرالي. ففي آذار/مارس 2018، قالت شبكة إنفاذ الجرائم المالية (FinCEN) أن أي منصة تداول تبيع عملات ICO أو تبادلها مقابل عملة افتراضية أخرى أو عملة ورقية أو أي قيمة أخرى بديلة عن العملة عادة ما يتم اعتبارها ناقلة أموال.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare