شبكة مايكروسوفت لبلوكشين الاثيريوم الجديدة تلغي الحاجة لتعدين الاثيريوم

عرب بت – من المعروف أن شركة مايكروسوفت تقوم بالاستكشاف والبناء على تقنية البلوكشين. وباعتبارها واحدة من أكبر العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا والحوسبة في العالم، فهي لا تملك حقاً خياراً في هذا الشأن.

وفي الواقع، يمكن أن تصبح مايكروسوفت في يوم من الأيام رائدةً في مجال البلوكشين. لكن في الوقت الحالي، فإنها تستخدم مشاريع موجودة بالفعل لدمج تكنولوجياتها الخاصة. وفي الآونة الأخيرة، تم جلب شبكة بلوكشين الاثيريوم إلى محفظة مايكروسوفت، ويعرف المشروع باسم “Ethereum on Azure”.

وإلى جانب هذا المشروع، أعلنت شركة مايكروسوفت عن دعمها لبلوكشين الاثيريوم، في خطوة تهدف إلى جعل شبكة الاثيريوم أكثر قابلية للوصول إلى المؤسسات والشركات، من خلال تقليل كمية التفاعل التي يحتاجها المستخدم على البلوكشين. وكجزء من هذا، ركزت مايكروسوفت على نموذجي الإثبات عن طريق العمل (PoF) ونموذج الإثبات عن طريق السلطة (PoA)، مما يلغي الحاجة إلى التعدين للحصول على عملات الاثيريوم. ووفقاً للخطط، فسيكون ضمن سوق Microsoft Azure نموذجين للعمل: هما الإثبات عن طريق العمل (PoF) ونموذج الإثبات عن طريق السلطة (PoA).

الإثبات عن طريق السلطة (PoA) 

يوفر هذا الحل شبكة مرنة من دليل الإثبات (PoA) الخاص بالاثيريوم، بحيث تتكون من مجموعة من عقد التكافئ عالية التوفر يمكن للتطبيق أو للمستخدم التفاعل معها لتقديم المعاملات. ويمكن أن يستغرق الأمر ما بين 5 إلى 45 دقيقة لتقديمه، حسب حجم الشبكة وتعقيدها. وبمجرد اكتمالها، من خلال إدارة التطبيقات اللامركزية، يمكنك التصويت لإضافة سلطات إضافية على الشبكة. وهذا الخيار موجود للاتصال بشبكة موجودة.

الإثبات عن طريق العمل (PoF)

يوفر هذا الحل شبكة اثيريوم مرنة، تتكون من مجموعة من عُقد المعاملات المتوازنة يمكن للتطبيق أو للمستخدم التفاعل معها لتقديم المعاملات ومجموعة من عقد التعدين لتسجيل المعاملات. وقد يستغرق الأمر ما بين 5 إلى 45 دقيقة لتقديمه، حسب حجم الشبكة وتعقيدها. وبمجرد اكتمال المعاملات، فيمكنك من خلال صفحة الويب الخاصة بالمشرف، إضافة حسابات الاثيريوم لفتح العقد الذكي، ومن ثم تطبيق الأمر في نهاية المطاف والتطوير. حيث يكون عنوان URL الخاص بصفحة ويب هو أول المخرجات. كما يمكن هذا أيضاً الاتصال بشبكة موجودة. 

وهذا هو جزء من مشروع Azure Blockchain الأكبر، وهو مشروع تم تطويره لتبسيط تطوير منتجات وخدمات البلوكشين، للسماح بإطلاق المشروعات وإجراء الاتصالات فورية تقريباً. علاوةً على ذلك، يستخدم Azure Blockchain نظام أمان محسّن في نظام Microsoft Cloud الأساسي.

 بعض التطبيقات الحالية من Azure Blockchain :

  • خدمات التأمين.
  • مدفوعات سوق السفر عبر الإنترنت.
  • تسليم بيانات الملكية إلى ناشري ألعاب Xbox.
  • مراقبة سلسلة التوريد لحماية المنتجات من التزوير.
تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare