بعض الفرص الحقيقية للدفع بالعملات الرقمية في كأس العالم

عرب بت  تسلط بطولة كأس العالم، والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، وتقام حالياً في روسيا الضوء على أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، كما تتيح إمكانية التعرف على المزيد حول الحياة في البلد المضيف للبطولة. فقد حضر مئات الآلاف من المشجعين من جميع أنحاء العالم إلى المدن المستضيفة للحدث الرياضي الأبرز. وبالطبع، أثناء وجودهم هناك، سيقومون بشراء الهدايا التذكارية، وتناول الطعام في المطاعم، والاستمتاع بالحياة في أوقات مختلفة. فهل سيكون كأس العالم هو الحدث العالمي الذي يزداد فيه استخدام العملات الرقمية كآلية للدفع، على الرغم من حقيقة أنها لا تخضع للتنظيم من قبل التشريع الروسي بأي طريقة محددة؟

لذا قررنا التحقق من كيفية سير الأمور في واقع الأمر من خلال دفع تكاليف الخدمات باستخدام العملات الرقمية، كما تم التحقق من المتاجر التي أعلنت بطريقة أو بأخرى أنها تتعامل مع العملات الرقمية. وتبين أن هناك مطعم يدعى Valenok، والذي يتخصص في المطبخ الروسي، وهو واحد من الأماكن الأولى في موسكو، الذي بدء بقبول العملات الرقمية كطريقة للدفع. حيث دفع عميل مقابل تناول العشاء هناك باستخدام البتكوين في وقت مبكر من العام الماضي، وهو الحدث الذي غطته وسائل الإعلام المحلية على نطاق واسع.

وفي محادثات مع Viktoria، جاء أحد الزبائن مع زملائه طالباً الحجز والدفع باستخدام البتكوين. ولكن قابلت الموظفة هناك هذا الطلب ببعض التردد، ومن ثم ذهبت للتأكد من إمكانية ذلك. وعند عودتها أوضحت بحدة أن هذا الأمر غير ممكن في الوقت الحالي، مع أن المطعم قد قبل بالدفع بالبتكوين عدة مرات بالماضي. أخبرته بإمكانية الدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو نقداً. أما مستقبلاً فقد يرجع المطعم إلى قبول العملات الرقمية مرة أخرى.

لابد أن هذه بداية محبطة، ولكن ليس هناك حاجة إلى الشعور بالإحباط! فالمكان التالي الذي تمت زيارته كان LavkaLavka، وهي مؤسسة تعاونية للمزارعين تعلن عن إمكانية دفع ثمن المنتجات باستخدام البتكوين على موقعها الرسمي. ولكن، ضاعف مدير المتجر على الفور خيبة الأمل قائلاً:

“لسوء الحظ ، نحن لا نقبل البتكوين في الوقت الحالي.يمكنك الدفع مقابل منتجاتنا على الإنترنت باستخدام عملتنا الرقمية “BioCoin”، والتي يمكن شراؤها من المنصة أو استلامها كمكافأة على كل عملية شراء اعتماداً على مبلغ الفاتورة”

وأخيراً تم تجربة سلسلة متاجر Pivoteka 465 والتي كانت بالفعل تقبل الدفع بالبتكوين من خلال هاتفك الذكي. كما تمت محاولة حجز غرفة في فندق SPBInn أيضاً في سانت بطرسبرغ باستخدام البتكوين، وتككلت العملية بالنجاح أيضاً بكل سلاسة. فكل ما يتعين القيام به هو إرسال المبلغ المطلوب من العملة الرقمية إلى عنوان المحفظة الإلكترونية الخاصة بالفندق والاتصال بالمدير لتأكيد استلام المبلغ.

ومع ذلك، يجب القول إن كل هذه السيناريوهات هي مجرد استثناءات. فمعظم الأماكن، حتى في وسط موسكو، لا تقبل العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، حتى المشجعين الذين تم استجوابهم يفضلون الآن الدفع بطريقة أكثر تقليدية، إما عن طريق البطاقة الإتمانية أو نقداً.

لذا، فإن النتيجة النهائية في محاولات الدفع باستخدام البتكوين في روسيا انتهت بالتعادل الإيجابي 2 : 2.  ولكن نأمل في الحصول على نتيجة أقوى في نهائيات كأس العالم المقبلة في قطر عام 2022.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare