برمجيات خبيثة تستهدف لاعبي لعبة Fortnite الشهيرة وتسرق عملات البتكوين الخاصة بهم

عرب بت – لقد ألهم إصدار الموسم السادس من لعبة Fortnite الشهيرة، القراصنة لتطوير برمجيات خبيثة تعمل على سرقة البتكوين من خلال التخفي ضمن أدوات الغش المتاحة على الإنترنت للعبة.

حيث اكتشفت مختبرات Malwarebytes برامج ضارة متخفية في صورة أدوات غش للعبة يمكنها سرقة البيانات والبتكوين من محترفي لعبة Fortnite وفقاً لكريستوفر بويد، محلل المعلومات الاستخباراتية الرائد. كما عثرت مختبرات Malwarebytes على البرامج الضارة بين ملفات مقاطع اليوتيوب التي تقدم إمكانية تجاوز مراحل معينة من اللعبة بشكل مجاني وعروض لإصدارات أندرويد مجانية من اللعبة، كما أشار المحلل بويد على مدونة الشركة.

سلسة من الخطوات لكشف البرمجيات الخبيثة

يمكن إيجاد هذه البرمجيات الخبيثة من خلال إتباع عدة خطوات، بما في ذلك الاشتراك في قناة يوتيوب، وثم الدخول إلى مواقع خارجية، ثم إجراء استطلاعات آراء يمكنك بعد تخطيها للشروع بعملية تحميل البرمجيات الخبيثة هذه. وقد حصل أحد الفيديوهات التي تشرح عملية التحميل تلك على 120,892 مشاهدة قبل إزالته لانتهاكه سياسة محتوى اليوتيوب بعرضه محتوى غير مرغوب فيه. ولاحظ بويد أيضاً أن إخفاء البرمجيات الخبيثة بين أدوات للغش ليست أسلوباً جديداً لسرقة البيانات، لكنها فتاكة ويمكن أن تجلب الكثير من الضرر.

الكثير من البيانات لا زالت معرضة للخطر

وقد أفصح بويد أنه عندما يتم تشغيل ملف exe. الأولي على النظام المستهدف، فإنه يسرق تفاصيل الكمبيوتر المصاب. ثم يرسل البيانات عن طريق أمر POST إلى ملف في الاتحاد الروسي. وبهذا يمكن سرقة الكثير من البيانات، حيث تفحص هذه البرامج الضارة محافظ البتكوين وجلسات اللعب في موقع Steam وملفات تعريف الارتباط ومعلومات جلسات المتصفح. ويقوم ملف readme بالإعلان عن إمكانية شراء برامج خبيثة إضافية لعبة Fortnite مقابل 80 دولار من البتكوين.

ونصح بويد أي شخص يبحث عن أدوات للغش في اللعبة، أن يتخلص من جميع العروض المتاحة لديه.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare