براد غارلينغهاوس : هدف الريبل هو أن تحل محل نظام شبكة (SWIFT) المصرفية

عرب بت – تعمل شركة Ripple Labs، وهي شركة ناشئة تستخدم عادةً لمدفوعات العملات الرقمية، على اكتساب عملاء جدد لأن الشركات المالية تسعى للحصول على تقنية أسرع وأكثر حداثة من شبكة SWIFT المصرفية، وذلك حسبما صرح الرئيس التنفيذي لشركة الريبل براد غارلينغهاوس.

منذ فترة طويلة، تستخدم البنوك والأفراد والشركات نظام SWIFT المصرفي، وهو اختصار لجمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك، وIBAN (رقم الحساب المصرفي الدولي) لإرسال الأموال وتلقيها. وقد تصدرت الريبل عناوين نشرات الأخبار في شهر أيلول/سبتمبر عندما احتفلت XRP، بارتفاعها لفترة وجيزة قبل أن تتراجع مرة أخرى.

يمكن لتقنية البلوكشين القضاء على الحاجة إلى نظام موحد مركزي، لأنها تعمل كدفتر حسابات عام، مما يتيح التحويل الرقمي للأموال دون الحاجة لتوجيهها من خلال الحسابات في البنوك والمؤسسات المالية. في حين اكتسبت الريبل والبتكوين وغيرها من العملات الرقمية شعبية بين الناس، لم تقم بعد بإزالة المعايير التي احتضنتها القطاع المالي للتحويلات الإلكترونية. وتمتلك شبكة SWIFT، ومقرها بالقرب من بروكسل العاصمة البلجيكية، أكثر من 11000 عميل في 200 دولة وإقليم، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وأفاد غارلينغهاوس في مقابلة مع بلومبيرج على هامش حدث في سنغافورة:

“إن التقنيات التي تستخدمها البنوك اليوم والتي طورتها SWIFT منذ عقود مضت لم تتطور بالفعل أو تواكب السوق. وقد صرح القائمون على نظام SWIFT منذ فترة أنهم لا يعتقدون أن البلوكشين حل يمكن تطبيقه للمراسلات المصرفية. ولدى الريبل دليل على أن أكثر من 100 من عملائهم يقولون إنهم لا يوافقون الجمعية رأيها”

وتقول شركة Ripple Labs إن لديها أكثر من 100 مصرف ومقدم خدمة الدفع على شبكة RippleNet، وفقاً لموقعها الإلكتروني. كما قال غارلينغهاوس أيضا أن تخمين قطاع البلوكشين بوجود رابط محتمل بين Ripple وSWIFT لم يكن صحيحاً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bloomberg

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare