براءة اختراع “Ford” تتطلع إلى تبادلات بين المركبات باستخدام العملات الرقمية

عرب بت – تقترح براءة اختراع جديدة مُنحت لـ “Ford” أن صانعة السيارات الأميركية تنظر في استخدام العملات الرقمية لتجعل السيارات على تواصل دائم مع بعضها البعض في الطرقات للحد من الإزدحامات المرورية.

وقد أطلقت براءة الاختراع “التعاون بين المركبات لتنظيم حركة المرور” يوم الثلاثاء ومُنحت لـ “Ford Global Technologies” المحدودة. وهي تركز على سبل التخفيف من إزدحام حركة المرور، مقترحةً أن الاتصالات لتنسيق السرعات بين المركبات يمكن أن تحد من الأمر، وذلك جزئياً من خلال مخاطبتها لـ “نفسية السائقين البشر الذين يركزون على أوقات وقت السفر الفردية المفضلة“.

وتوضح الوثيقة التي نشرت يوم الثلاثاء “نظام إدارة دمج وتمرير تعاوني (CMMP)” والذي يتم فيه “مراقبة سلوك القيادة، وتسجيله، وتقييمه بطريقة جماعية من خلال السائقين أنفسهم والمركبات المشاركة الأخرى“. ويمضي المنشور ليشرح ما يلي:

“سيتيح هذا النظام مؤقتاً لمركبات تعاونية معينة (والتي يشار إليها أحيانا باسم “المركبات الاستهلاكية”) القيادة بسرعات أعلى في خطوط الشوراع الأقل ازدحاماً، وبأن تندمج أيضاً وتمر بحرية عندما يتطلب الأمر ذلك. وتشغل المركبات التعاونية المشاركة الأخرى (التي يشار إليها أحياناً باسم “المركبات التجارية”) بصورة طوعية خطوط الشوارع الأبطأ من أجل (السماح) للمركبات الاستهلاكية بالاندماج بخطوط الشوارع المخصصة لهم والمرور عند الضرورة”

ومن الجدير بالذكر أن النشرة بينت كيف يمكن لنوع من العملات الرقمية – التي تسمى عملات “CMMP” الأولية – أن تُستخدم لتيسير تبادل الرسائل بين المركبات، موضحةً أن:

“نظام الـ CMMP يعمل بمعاملات فردية مستندة إلى العملات الرقمية الأولية، حيث توافق المركبات التجارية والمركبات الاستهلاكية على تداول العملات الرقمية (والتي يشار إليها أحياناً باسم “عملات CMMP الرقمية”). ويستخدم نظام CMMP للتحقق من صحة المعاملة وتوثيقها بناءاً على طلب المركبات الاستهلاكية، التي إما أنها في خطوط المرور (الشوارع) الأبطأ، أو لإتاحة المجال للمركبات الاستهلاكية بالاندماج في خطوطهم المروروية كما تقتضي الحاجة”

وبالإضافة إلى ذلك، سوف تستخدم مدفوعات العملات الرقمية الأولية كنوع من الائتمان “أثناء الطريق” داخل النظام المقترح. وفي هذا الخصوص، أوضحت وثيقة براءة الاختراع أنه: “في بعض الأمثلة، يستند الوقت المخصص لطلب المركبة الاستهلاكية إلى عدد عملات CMMP الرقمية الأولية التي تختار المركبة الاستهلاكية إنفاقها في ذلك الوقت بالذات”. وأضافت: “على سبيل المثال، ربما يطلب سائق لمركبة استهلاكية قد تأخر عن موعده أن يتخطى أية مركبات تجارية مشاركة لمدة 10 دقائق على شارع معين أو طريق سريع مقابل 60 عملة CMMP أولية، وذلك بمعدل وصول تفضيلي بـ 10 ثوان لكل عملة“.

وعلى الرغم من أن شركة تصنيع السيارات لم تكشف الكثير عن عملها في تقنية البلوكشين حتى الآن، إلا أن هناك إعلان وظيفة يعود للعام الماضي أشار إلى أن الشركة كانت تسعى إلى تطوير بعض الخبرات الداخلية حول هذا الموضوع. وكانت الشركة كتبت آن ذاك، وفقاً لما ذكرته “Trustnodes“:

“نبحث عن مفكر استراتيجي ليقود العمل الرائد في فرع تكنولوجيا البلوكشين المطبق على حالات استخدام المركبات، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في توفير تجارب مستخدمين متفوقة لعملائنا”

لكن الإعلان لم يعد موجوداً الآن.

ـــــــــــ
المصدر: Coindesk.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare