بداية مزعزعة لعمليات دعم العملات الأولية على منصة “Neo”

عرب بت – تم تصميم منصة “Neo لتكون بمثابة لوحة انطلاق لعمليات دعم العملة الأولية “ICOs“. فمنذ استضافة عرض العملة الأولية لـ “Red Pulse العام الماضي، استضافت منصة “Neo حوالي 12 من عرضاً آخر لعملات أولية، فضلاً عن وجود عشرات أخرى قيد العمل. ومن وجهة نظر عملية جمع الأموال، فقد كان بيع العملات بأسعار مخفضة ناجح، والذي أدى إلي بيع سريع  وجمع مئات الملايين من الدولارات. ولكن من الناحية التقنية، فإن العديد من عمليات دعم العملات الأولية “ICOs” الكبرى قد عانت من العديد من المشاكل.

سرقة عملة “Apex

خلال الـ 24 ساعة الماضية، كانت عملة “Apex” أحدث عملية بيع لعملة أولية في منصة “Neo” تعاني من قيام أحد المخترقين باستبدال عنوان الموقع الإلكتروني بعنوانه الشخصي، مما أدى إلى إرسال 1.056 من العملة في منصة “Neo” إلى محفظة المهاجم. وقامت “Apex” بشرح ما حصل على قناة “Telegram” الخاصة بها قائلة:

“بعد فترة وجيزة من بدء عملية بيع العملة بأسعار مخفضة، استطاعت الجهات الفاعلة الخبيثة السيطرة على موقعنا على الانترنت وتغيير عنوان عملية الـ ” ICO” الصحيح … لذا قررنا أن نوقف موقعنا الإلكتروني فوراً والذهاب لطريق بديل، أي من خلال نشر العنوان الصحيح عبر وسائل التواصل الاجتماعي Telegram  و Twitter كما قمنا بنشر صورة شخصية مزودة بالتاريخ والعنوان للرئيس التنفيذي حاملاً العنوان الصحيح على قطعة من الورق” 

 

وفي نهاية البيان، أضافت “Apex” أيضاً أنه سوف يتم التأكد من أن المستخدمين الذين ساهموا بعملية البيع على منصة “NEO” من خلال العنوان الخاطئ سيحصلون على المبلغ الذي قاموا بإرساله من عملة “CPX“. وسيتم الاعتراف بالمدفوعات التي تمت عن طريق العنوان الصحيح والمحدد على الموقع الإلكتروني فقط..

ومن ناحية أخرى، فإن عملة “Apex” ليست أول عملية دعم لعملة أولية على منصة “NEO” تواجه مشاكل خلال هذا الشهر. فالعملية الخاصة بـ “The Key” أيضاً كانت مليئة بالمشاكل. وكما أوضح موقع “Bitcoin.com” فقد كان سعر العملة الرقمية  مرتفع بنسبة 300٪ قبل بدء عملية البيع بوقت قصير. ثم تعطل الموقع، ومن ثم غُمرت مجموعة “Telegram” بروابط متكررة، وروابط لمواقع إباحية والآلاف من الشكاوى، مما أدى لتحول الحدث إلى فوضى عارمة .


عمليات دعم العملات الأولية على منصة “
Neo” لا تسير على ما يرام

لم تكن المشاكل التي واجهت عمليات بيع العملات الأولية في منصة Neo  هذا الشهر بسبب فريق العمل القائم على شبكة البلوكشين الصينية. ولكن من المهم لأي منصة للعقود الذكية أن تحظى ببداية جيدة، لأن فشل أو سرقة المشاريع في وقت مبكر يمكن أن يقلل من الثقة في النظام الوليد. على سبيل المثال، فإنه بالرغم من نجاح عملة الاثيريوم الباهر، إلا أنها لا تزال مهددة بخطر اختراق “DAO“، الذي أدى إلى سرقة 50 مليون دولار من الإيثر عند أول عملية بيع كبيرة للعملة في السنة الأولى.

وعلى ما يبدو فإنه في كل أسبوع، يتم نشر أخبار بشأن عمليات دعم العملات الأولية على منصة الاثيريوم التي تم اختراقها أو الاستيلاء عليها أو خروجها عن طريق الخدع. ففي الأيام القليلة الماضية، تم سرقة  150،000 دولارمن “Experty” بنفس الطريقة التي عانت منها  “Apex“، وتم اكتشاف كل من “Prodeum” و “Benebit ” انهما مجرد خدعة. ولكن من ناحية أخرى، تفوق أهمية مشاريع الاثيريوم المشروعة تلك المشكوك فيها بكثير، مما يولد الثقة في المنصة. في حين تُجري منصة “Neo” عدداً أقل بكثيرمن عمليات بيع العملات الأولية، بالإضافة إلى أن المشاريع التي بدأت حتى الآن لم تثبت بعد قيمتها. وفي ضوء اختراقات عمليات دعم العملات الأولية والفشل الفني، يقع الضغط الآن على عاتق مشاريع “Neo” الجديدة  لتثبت أنها بإمكانها إضافة قيمة حقيقية.

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare