تقدم باكستان لوائح لتنظيم العملات الرقمية بعد تدخل هيئة FATF

عرب بت – العديد من الشخصيات والمستخدمين المميزين في قطاع العملات الرقمية يضغطون بشدة من أجل اعتماد أوسع للعملات الرقمية. تقوم باكستان، وهي بلد تعاني من مشاكل مالية، بتنفيذ لوائح جديدة لتنظيم القطاع بهدف تحسين سجلها في مكافحة الجريمة المالية، وفقاً لما أوردته The Express Tribune في 1 نيسان/أبريل.

لقد اتخذت البلاد تدابير للحد من المستويات المتصورة للجرائم، بما في ذلك غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والآن، ستقدم خطة ترخيص لمؤسسات النقود الإلكترونية.

دنيا نيوز، بوابة الأخبار في باكستان التي تغطي cryptosphere، تم حظرها في نيسان/أبريل من العام الماضي. نقلت Express Tribune عن مصادر لم تسمها عن الخبر :

“ستساعد هذه اللوائح في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بينما ستساعد أيضاً في تنظيم العملات الرقمية في جميع أنحاء البلاد”

على الرغم من أن تفاصيل القرار غامضة، إلا أنه سيتم عقد حفل يتعلق بإدخال اللوائح في مكاتب البنك المركزي الباكستاني، بنك الدولة في باكستان، يوم الاثنين. يحضر الحفل وزير المالية الاتحادي أسد عمر ومحافظ البنك طارق باجوا.

وتأتي هذه الخطوة بعد مطالبة هيئة المراقبة الدولية، وهي فرقة العمل المالية (FATF)، التي أعربت بانتظام عن قلقها بشأن دور العملات الرقمية في تمويل الإرهاب، حسبما ذكرت التقارير.

لاحظ فريق العمل المالي، في شباط/فبراير، أن باكستان أحرزت تقدماً غير كافٍ في خطتها لمكافحة المشكلة. ونقلت رويترز المنظمة أنه نظراً للتقدم المحدود في بنود خطة العمل.يحث فريق العمل المالي FATF  باكستان على إكمال خطة عملها بسرعة، وخاصة تلك التي لها جداول زمنية في نيسان/مايو 2019.”

أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصة في باكستان (SECP) الأسبوع الماضي أنها تتخذ إجراءات ضد تسع شركات متهمة باستخدام العملات الرقمية كجزء من عمليات غير قانونية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر AMBCrypto

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare