باحث مستقبلي: العملات الرقمية ستحل محل العملات الورقية بنسبة 25% بحلول عام 2030

عرب بت – يرى توماس فراي، الباحث المستقبلي، رؤية لمستقبل لامركزي. حيث توقع فراي، الذي أطلقت عليه ألقاب وفقاً لموقعه على تويتر مثل؛ مهندس المستقبل المعماري، ومؤلف وكبير باحثي المستقبل في معهد دافينشي، توقعات جريئة حول مستقبل العملات الرقمية، التي تنطوي على تجاوز العملات الورقية خلال أكثر قليلاً من عقد من الزمان. حيث قال لـ Time’s Money :

“لقد ظهرت العملة الرقمية لتبقى [و] سوف تحل محل ما يقرب الـ 25٪ من العملات الوطنية الورقية بحلول عام 2030. وذلك لأن الطريقة التي تعمل بها أكثر كفاءة”

وتعتبر البيتكوين عملة رقمية ومخزناً للقيمة، وعلى الرغم من أنها قد قطعت خطوات كبيرة كطريقة للدفع، إلا أنها ليست ليست خياراً متاحاً في معظم شركات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة وبريطانيا، أو مواقع البيع بالتجزئة التقليدية. وهذا يجعل تنبؤ فراي أكثر إثارة للإعجاب. حيث استمر في مناقشة مؤسسة النقد الدولي، مشيراً إلى تصريحات المديرة التنفيذية، كريستين لاغارد، التي تعبر عن قصد عن كمية الكهرباء التي تتطلبها عمليات تعدين البيتكوين. ولكن، تحيط نقطة فراي بقدرة عملة البيتكوين الخارقة وغيرها من العملات الرقمية على تعطيل أنظمة البنوك التقليدية. فأشار مضيفاً:

“عندما يقول الناس مثل كريستين لاغارد أن العملات الرقمية يمكن أن تحل محل البنوك المركزية والخدمات المصرفية الدولية، فهذا أمر مهم جدا”

ومن المقرر أن يخاطب فراي المسؤولون في البنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي حول العملات الرقمية في وقت لاحق من هذا العام وحول تحويلات البيتكوين إلى صفقات عقارية. وبدلاً من الممتلكات المادية، يمتلك البائع “قطعاً رقمية … في السحابة“. كما أن تصنيفه ليس بعيداً جداً عن كيفية تصور دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية (IRS) للعملات الرقمية كممتلكات، على الرغم من أن تحويلات البيتكوين لا تخضع لنفس المزايا الضريبية مثل المبيعات العقارية.

فئة الأصول القانونية

لم يكن فراي باحث المستقبل الوحيد الذي أثر على مستقبل العملات الرقمية ودورها في النظام المالي. فقد لاحظ جيمس كانتون، من معهد العقود الآجلة العالمية، ما يحاول الكثيرون قوله – “إضفاء الشرعية على فئة أصول جديدة تنشأ جنبا إلى جنب مع الاقتصاد العالمي التقليدي“.

حيث قارن كانتون هذه الفئة من الأصول الجديدة بتلك الأسهم والسندات، قائلاً إن العملات الرقمية هي أيضاً سوق دوري، من شأنه أن يؤدي إلى كل من الانخفاضات و ربما … ثروات واسعة. وعلى الرغم من التقلب يقول: “إنه مكان يستحق أن يجربه الناس بمحافظهم الاستثمارية، ولكن بعناية فائقة.” ويتزايد حصول المستثمرين على فرصة للقيام بذلك، حيث يتوقع كانتون عدداً متزايداً من الاستثمارات القادمة من تمويل العملات الإلكترونية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare