انهيار السوق لا يزال مستمراً!

عرب بت – شهدنا هذه الأيام أن الأسواق تتلقى ضربات مبرحة في تراجع يبدو وأنه يبشر بانخفاضات في قيم بعض العملات الرقمية الرئيسية إلى انخفاضات شهرية جديدة. ويظهر هذا الإنحدار وأنه جزء من تراجع سوق أكبر بكثير بواقع الحال.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، فقد شاهدنا يوم الثلاثاء أيضاً بعض الإشارات التي تقترح أن أسوأ الأمور قد تكون انتهت، ومع ذلك يبدو أن العنصر الصغير للإيجابية لا يعود لأكثر من مجرد تصحيح للسوق. والبارحة، واصل الإنحدار على نفس الوتيرة، وقد تم تجاوز بعض المؤشرات، وبشكل عام أيضاً، تبدو الأمور قاتمةً للغاية.

قيمة البيتكوين الآن تبلغ 8,342.100 دولار. وأصبحت البيتكوين الآن قريبة بشكل خطير من علامة الـ 8,000.00 دولار، ومن خلال العودة إلى منطقة الـ 7,000 دولار، سيكون من المؤكد أن البيتكوين تواجه بعض المقاومة التي ستمنعها من التحرك نحو الـ 10,000 دولار في أي وقت قريب. وبشكل مؤسف، يبدو أن هذه هي الصورة الأكبر الآن، مع إخفاق البيتكوين في إحراز أي تقدم حتى نحو الـ9,000 دولار خلال الأيام القليلة الماضية.

كما انخفضت الإثيريوم إلى ما دون الرقم المنشود. وفي وقت كتابة هذه المقالة، وصلت قيمة الإثيريوم لـ 710.4180 دولار. ولكن في حال تراجعها مرة أخرى إلى ما دون الـ700 دولار، ربما تقابل الإثيريوم بعض المقاومة القوية عندما تحاول اختراق هذه العلامة مرةً أخرى في المستقبل. ومع ذلك، وبالنظر إلى عمق ما نشاهده هنا، فإنه لا يبدو وأن الإثيريوم سوف تتعافى من هذا الأمر في أي وقت قريب.

وبالمثل، في وقت كتابة هذه المقالة أيضاً، انخفضت الريبل بشكل كبير لتصبح قيمتها عند 0.701 دولار، ولا تزال تتلقى الضربات من مجموعة من الإنهيارات السوقية وبالطبع أيضاً من الدعوى القضائية التي تتعلق بـ “Ripple Labs”، والتي يبدو وأنها تعيث فساداً في عملة الريبل “XRP”.

وبشكل عام، فإن المشاهد التي نشهدها الآن بعيدةً كل البعد عن كونها واعدة. ومع تعرض السوق لضربات مؤلمة خلال الأسبوع الماضي، ينبغي علينا أن ننظر في الكيفية التي سيؤثر بها هذا الأمر على تقدم الأمور، وذلك في حال استمر الحظ السيء هذا ليدخل عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

لحسن الحظ أنه لا يزال للأسواق بعض الوقت للبدء بانتعاش. وربما يكون ما نراه الآن عبارة عن ومضة ستمر بسرعة، على الرغم من أنه – في المخطط الأكبر للأمور – فإنا نشك إلى حد كبير بأن هذا هو الحال.
وفي الوقت الراهن، ينبغي علينا أن نواصل مراقبة الأمور ومشاهدة ما ستسفر عنه الوقائع، فربما يمكننا أن نتحدث عن ذلك في الأسبوع المقبل ببعض الإيجابية، على افتراض أن الأمور سوف تهدأ قريباً.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily.co.uk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare