انخفاض حاد في سعر البتكوين بسبب عمليات بيع كثيرة في كوريا الجنوبية

عرب بت – تحركت أسعار البتكوين في الآونة الأخيرة صعوداً وهبوطاً وفقاً للأخبار والاشاعات التي تعم الأسواق، بدءاً من الأخبار المتناقلة حول صناديق الاستثمار المتداولة (ETF)، وصولاً إلى القرارات التي تنظر كوريا الجنوبية في تنفيذها.

تحركات سعر البتكوين الرئيسية

كسر سعر البتكوين مثلث المدى القصير والقناة الصاعدة لتمهيد الطريق أمام تراجع أكبر. وتُظهر أداة تصحيح فيبوناتشي مستويات الدعم المحتملة التي ينتظرها المشترون. وقد يُشكل هذا السعر أيضاً قناة تصاعدية أكبر على الإطار الزمني لـ 4 ساعات، حيث لا تزال المؤشرات تدعم الاتجاه الصعودي. وبما أن سعر البتكوين غير قادر على الحفاظ على الحركة الصعودية بعد الارتفاع السابق، يبدو أن التصحيح الأكبر ضروري جداً.

المؤشرات التقنية لتحركات البتكوين

يقع مؤشر المتوسط المتحرك البسيط (SMA) لفترة 100 يوم بأمان فوق مؤشر (SMA) لفترة 200 يوم على المدى الطويل للإشارة إلى أن المسار الأقل مقاومة هو الاتجاه الصعودي. وعلى الرغم من أن السعر قد اخترق بالفعل أدنى الدعم الديناميكي عند مؤشر (SMA) لفترة 100 يوم للإشارة إلى ارتفاع في الضغط الصعودي، إلا أن الفجوة بين المتوسطات المتحركة لا تزال واسعة بما فيه الكفاية لتوحي بعدم وجود تهديد وشيك بالتقاطع الهبوطي.

وبهذا يمكن أن يتحرك سعر البتكوين إلى اختبار نقطة الانعطاف الديناميكية عند (SMA) لفترة 200 يوم في المرة القادمة، وهذا يتوازى مع مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8٪ عند علامة 7000 دولار الرئيسية. وقد يستمر الانسحاب الأكبر حتى قاع القناة الصاعدة المكونة حديثا عند 6,800 دولار، والذي يتصادف مع مستوى مقاومة سابق.

كما يتجه مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى الأسفل ليوضح أن الأمر بيد البائعين. كما أن مؤشر التذبذب العشوائي (Stochastic Oscillator) ينخفض ​​أيضاً في منطقة ذروة البيع للإشارة إلى التشبع بين البائعين. وعلى نحو مماثل، يتجه مؤشر التذبذب العشوائي للانخفاض، لذا قد يحذو سعر البتكوين حذوه، ولكنه يقترب أيضاً من مستويات التشبع في البيع ليشير إلى احتمال حدوث تحول قريب. وفي هذه الحالة، قد يكون مستوى تصحيح فيبوناتشي عند 38.2 ٪ في المنطقة كافٍ للحفاظ على الخسائر.

انخفاض حاد في سعر البتكوين بسبب عمليات بيع كثيرة في كوريا الجنوبية

ويعزى الإنخفاض الأخير في الأسعار إلى الأخبار من كوريا الجنوبية حيث يبحث المسؤولون عن إنهاء الفوائد الضريبية لمنصات تداول العملات الرقمية. وقد أدى ذلك إلى زيادة حجم المعاملات بسرعة في البلد، مما دفع السلطات إلى القلق من أن الكثير من العملات الرقمية يجري استخدامها في غسل الأموال وتمويل الأنشطة غير القانونية. وقال هونغ سيونغ كي، رئيس هيئة خدمات العملات الرقمية حيال ردة الفعل الجماعية في البلاد تجاه العملات الرقمية :

“في الوقت الذي شهدت فيه أسواق العملات الرقمية نمواً سريعاً، لا يبدو أن منصات التداول هذه مستعدة بشكل جيد من حيث الأمان. كما أننا حاول اصدار تشريعات متعلقة بأكثر الأمور أهمية وإلحاحاً في البداية، بهدف منع غسل الأموال وحماية المستثمرين. ويجب تمرير مشروع القانون في أقرب وقت ممكن”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare