انخفاض سعر البتكوين إلى ما دون مستوى 6,900 دولار، وتسجيل 6,500 دولار كمستوى الدعم التالي

عرب بت – انخفضت بعض العملات الرقمية والأولية بنسبة 5 إلى 15% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث فشل سعر البتكوين في البقاء فوق مستوى 7000 دولار.

وفي غضون 12 ساعة، هبط سعر البتكوين من 7,100 إلى 6,900 دولار، منخفضاً لفترة وجيزة دون مستوى 6,900 دولار. واستقرت في المنطقة المنخفضة عند 6,900 دولار، ويعتقد العديد من المتداولين أن مستوى الدعم الرئيسي التالي هو 6,500 دولار، بالنظر إلى الاتجاه الهبوطي للعملة المهيمنة .

التقلبات في منتصف منطقة 6000 دولار

منذ 6 من شهر آب/أغسطس، بقيت عملة البتكوين في منطقة منتصف 6000 دولار، تكافح للخروج من مستوى المقاومة عند 7000 دولار، وإظهار حجم تداول قوي للإشارة إلى التعافي المناسب في منتصف المدة. وعلى مدار هذا الأسبوع، أكدت CCN أن حجم التداول الضعيف للبتكوين وغيرها من العملات الرئيسية الأخرى، مثل : الاثيريوم يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الاتجاه قصير المدى في سوق العملات الرقمية.

وفي اليوم الموافق 30 آب/أغسطس، انخفض حجم التداول اليومي للبتكوين والإيثر وهي العملة المحلية الأصلية لشبكة الاثيريوم، إلى 4 مليار دولار و1.4 مليار دولار على التوالي. وفي الارتفاعات السابقة اختبرت البتكوين مستوى مقاومة رئيسي عند 9000 دولار و10,000 دولار، وتجاوز حجم تداولها بسهولة الـ 5 مليارات دولار، مقترباً من 6 مليار دولار.

وفي المقابل، ظل حجم تداول عملة USDT المدعومة بالدولار الأمريكي ثابتاً عند 3 مليارات دولار، أي أكثر بضعفين من حجم الإيثر. مما يشير إلى أن عدداً كبيراً من المتداولين يعتمدون على USDT للتحوط من قيمة العملات الرقمية إلى الدولار الأمريكي. وقد صرح العديد من المستثمرين علناً بأنهم انسحبوا من صفقات عالية المخاطر وعالية العوائد بسبب عدم اليقين في سعر البتكوين. ففي حال عادت البتكوين إلى منطقة 6000 دولار في المتوسط، بغض النظر عن ضعف الأداء اليوم، ستواجه العملات الأخرى انخفاضات حادة خلال الأيام القادمة.

وفي فترات عدم الاستقرار وعدم اليقين، خاصة مع البتكوين، يكون من المخاطرة للغاية الاستثمار في العملات الرقمية، حيث تميل قيمة العملات هذه في السوق الصغيرة إلى الزيادة أو النقص بنسبة تتراوح من 10 إلى 30٪ في اليوم اعتماداً على اتجاه سعر البتكوين على المدى القصير.

ألم ننتهي من دورة الانخفاض في الأسواق بعد؟

قال الخبراء أن الجزء الأسوأ من السوق الهابطة قد انتهى، حيث أنه من غير المرجح أن تشهد الأسواق انخفاضا بنسبة 40 إلى 60% في المستقبل القريب. ولكن، مع كون البتكوين في مستويات أقل من 10,000 دولار، فإن السوق هي بلا شك في اتجاه هبوطي واضح.

وعندما تبدأ سوق العملات الرقمية الانتعاش في منتصف المدة بعد إظهار الاستقرار في منطقة 7000 دولار إلى 9000 دولار، يمكن القول أن الاتجاه الهابط في السوق قد انتهى.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare