انخفاض أسعار العملات الرقمية الرئيسية بنسبة 5 ٪ وخسارة الأسواق 9 مليار دولار

عرب بت – خسر سوق العملات الرقمية أكثر من 9 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث انخفضت قيمة السوق إلى 233 مليار دولار. كما وانخفضت أسعار العملات الرقمية الرئيسية بما في ذلك عملة البيتكوين والإثيريوم والريبل والبيتكوين كاش، وغيرها بنسبة أكثر من 5%.

انخفاض أسعار العملات الرئيسية بنسبة 5 ٪ وخسارة الأسواق 9 مليارات دولار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بالأمس، ذكرت CCN أنه من المتوقع حدوث اتجاه نزولي للأسعار بسبب انخفاض حجم تداول البيتكوين والإيثر، وهي العملة الرقمية الأصلية لبروتوكول بلوكشين الإثيريوم. فيقول تقرير CCN:

“وحسب هذا المعدل، قد ينخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 5،800 دولار على المدى القصير، خاصة إذا لم يرتفع حجم التداول اليومي لعملة BTC بفارق كبير في غضون 24 إلى 48 ساعة القادمة”

وصدق توقع التقرير السالف ذكره، حيث اتبع السوق اتجاه السعر الذي حدده تقرير أسعار CCN في 28 يونيو/حزيران، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن حجم تداول البيتكوين والإيثر وغيرها من الأصول الرقمية الرئيسية لم يسترد عافيته بعد. فاعتباراً من 29 يونيو/حزيران، لا يزال حجم تداول البيتكوين أقل من 4 مليارات دولار، ولا يزال حجم الإيثر أقل من 1.5 مليار دولار. وهذا يعد أعلى من حجم تداولها في 28 يونيو/حزيران، لكن هذا الرقم لا يزال غير كافٍ لدفع السوق للأعلى باتجاه صعودي على المدى القصير.

باختصار، انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون مستوى 5،800 دولار إلى 5،780 دولار في معظم الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الدولار الأمريكي والين الياباني والعملة الكورية وعملة USDT. ومنذ ذلك الحين، من المحتمل أن يكون مؤشر القوة النسبية لعملة (BTC) الذي يشير إلى حالة ذروة البيع قد ارتفع بمقدار 100 دولار ليصل إلى 5،900 دولار.

ومع ذلك، فلا يزال حجم تداول (BTC) أقل بكثير من حجمه في أوائل يونيو/حزيران، وإذا فشل حجم تداول الأصول الرقمية الرئيسية في الارتفاع بنسبة تتراوح بين 10 و 20 في المئة خلال الـ 24 ساعة القادمة، فمن المتوقع حدوث اتجاه هبوطي آخر على المدى القصير. وحسب هذه الوتيرة، من المرجح أن تنخفض عملة (BTC) إلى ما دون مستوى 5700 دولار، وتتحرك عملة (ETH) إلى ما دون 400 دولار، ما لم يساعد مؤشر القوة النسبية وظروف ذروة البيع للسوق في الحفاظ على مستوى أسعار الأصول الرقمية ضمن مستويات الدعم الحالية.

ومع ذلك، إذا شهدت عملة (BTC) ارتفاعاً غير متوقع في حجم تداولها واستردت عافيتها إلى حاجز 6000 دولار، فمن المحتمل أن يعكس الاتجاه الهبوطي لعملة BTC. ومن الآن فصاعداً، فإن اتجاه أسعار عملة البيتكوين (BTC) على المدى القصير هبوطي مما يجعل العملة عرضة إلى أن تنخفض أكثر إلى 5000 دولار.

متى يمكن أن تتعافى البيتكوين؟

في وقت سابق، قال مؤسس صندوق التحوط لشركة BlockTower، أري بول، أنه من المتوقع أن يتم دعم ارتفاع منتصف الفصل القادم من خلال دخول المستثمرين المؤسسيين في أواخر عام 2018، وعلى هذا النحو، لا يزال المحللون والمستثمرون متفائلين بشأن أداء المعاملات الرقمية في وقت لاحق من هذا العام. وأفاد بول أن سوق العملات الرقمية قد يشهد حراسة موثوقة بنهاية سبتمبر/أيلول، مما قد يشجع المستثمرين المؤسسيين على الاستثمار في سوق العملات الرقمية، فقال:

“بدأت النقود المؤسسية تتحول إلى عملة رقمية في منتصف عام 2017، ولكن العملية كانت أبطأ مما توقع العديد من الناس. ولايعني هذا البطئ أن الأمر لن يحدث، فلا زال هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تتحقق أولاً، إحداها هي كفالة الطرف الثالث. حيث أن الكفالة تحتاج لطرف ثالث. ليس الأمر كما لو أن كفالة Coinbase ستطلق فجأة وسيحصل الكل على مكافأة بقيمة 100 مليون دولار من البيتكوين. سيستغرق الحصول على حلول للكفالة بعض الوقت بسبب أمور متعلقة بالثقة. لكن، أعتقد أننا سنحصل على كفالة من طرف ثالث قوية بحلول شهر سبتمبر/أيلول من هذا العام “

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare