انتعاش سوق العملات الرقمية من جديد!

عرب  بتعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، ارتفعت القيمة السوقية للعملات الأجنبية من 387 مليار دولار إلى 408 مليار دولار، بأكثر من 21 مليار دولار. وقد ارتفعت قيم العملات الرقمية الرئيسية مثل البيتكوين والاثيريوم في نطاق 3 إلى 6% في حين ارتفعت العملات الرقمية الصغيرة الصغيرة مثل “Zcash (ZEC) ،Aelf “ELF، و “Enigma” في نطاق 10 إلى 50%.

العملة الأفضل أداءاً: Zcash

في 14 أيار / مايو، شهدت قيمة العملة الرقمية التي تعتمد على الخصوصية زيادة بنسبة 55% في السعر بعد إدراجها في منصة Gemini، وهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة بقيادة التوأم Winklevoss. وبعد الإعلان الرسمي عن الإدراج في المنصة، ارتفع سعر Zcash من 0.0293 إلى 0.0456 بيتكوين، أي بمقدار ضعفين تقريباً.

وقال رئيس مجلس إدارة منصة Gemini كاميرون وينكلفوس في مقابلة مع بلومبرغ في أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية، أن شركات العملات الرقمية التي تركز على الخصوصية مثل زد كاش تكافح من أجل الحصول على تقييمات سوقية كبيرة في الماضي بسبب مخاوف المستثمرين من احتمال قيام السلطات بحملات القمع، كما رأينا في سوق العملات الرقمةي اليابانية في الآونة الأخيرة. وقال التوأم وينكلفوس:

“إن جزء من السبب في أن عملة مثل Zcash لديها قيمة سوقية أصغر، هو أن الناس ليسوا متأكدين مما إذا كانت الهيئات التنظيمية ستشعر بالراحة مع هذا النوع من التكنولوجيا. ومن الواضح اليوم أنه من خلال التعليم والتعاون ومع الضوابط الصحيحة، يمكن للمنظمين أن يشعروا بالارتياح من خلال تقنية الخصوصية”

وعلى مدار الشهر الماضي، واصلت الحكومة اليابانية ووكالة الخدمات المالية (FSA) تقييد تداول العملات الرقمية من التعامل مع حالات سرية مجهولة مثل Zcash و Monero لضمان عدم استخدام منصات التداول من قبل المجرمين لغسل الأموال. في حين يعتبر إدراج Zcash في منصة مثل Gemini المعروفة بأنها منصة تداول رائدة من حيث الامتثال والأمان، علامة فارقة رئيسية للعملات الرقمية التي تركز على الخصوصية والمجتمع بشكل عام.

وبعد أن شهدت العملة انخفاضاً مبدئياً في القيمة بنسبة 20٪، ارتدت Zcash إلى علامة 0.04 بيتكوين، واستمرت في الارتفاع إلى ما يقارب 0.043. وفي وقت سابق اليوم، تراجعت عملة Zcash إلى مستوى 0.041 بيتكوين، ولكن مع ارتفاع الطلب على Zcash والعملات الرقمية ذات الخصوصية على منصة Gemini وفي السوق الأمريكية، من المتوقع أن يرتفع سعرها أكثر على المدى القصير.

وفي حين أن سعر ZCash قد ارتفع بالفعل بأكثر من 40%، فإن مؤشر القوة النسبية (RSI) لديها لا يزال في المنطقة المحايدة عند 66، كما يظهر كلا المتوسطين المتحركين الأسّي والبسيط اتجاه إيجابي على المدى القصير.

إلى أين تذهب البيتكوين؟

في الأسبوع الماضي، ذكرت CCN أن حجم التداول سيكون عاملاً رئيسياً قد يدفع السوق إلى العودة إلى المنطقة التي تبلغ 450 مليار دولار. وبالفعل، ارتفع حجم التداول اليومي لسوق العملات الرقمية من 17 مليار دولار إلى 22 مليار دولار خلال الأيام القليلة الماضية، أي بما يقارب 5 مليارات دولار.

كما ارتفع حجم التداول اليومي للبيتكوين بشكل طفيف إلى 7 مليارات دولار، ومن المرجح أن يدخل سعر البيتكوين مستوى 9000 دولار مرة أخرى على

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare