امتداد الحظر في كوريا الجنوبية على تداول العملات الرقمية ليشمل جنود القوات المسلحة

 عرب بت – بدأت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية بمنع الوصول إلى منصات تداول العملات الرقمية على الانترنت في القواعد العسكرية. ففي الوقت الذي يفكر فيه المسؤولون الماليون في كوريا الجنوبية بانشاء حملة واسعة النطاق لتهدئة أسواق تداول العملات الرقمية المحلية، فإن القوات المسلحة في البلاد تفكر أيضًا في تدابير خاصة لابعاد الجنود عن تداول العملات الرقمية مثل البيتكوين، وذلك وفقًا لتقارير صادرة عن Korea Times ومنذ يوم الاثنين، كانت وزارة الدفاع الوطنية مشغولة بوضع جدر الحماية لمنع وصول الجنود إلى منصات تداول العملات الرقمية في مقاهي الانترنت الموجودة في مختلف القواعد العسكرية. حيث قالت الوزارة في الإشعار:

“وفقُا للقواعد الداخلية، سيتم إغلاق الوصول إلى منصات تداول العملات الرقمية عبر الانترنت بشكل تدريجي ابتداءًا من يوم الاثنين”

 

 

وقد وضعت “القواعد الداخلية” منصات تداول العملات الرقمية جنبًا إلى جنب مع المقامرة على الانترنت والمواقع الإباحية التي يتم حظرها أيضًا بموجب اللوائح العسكرية الكورية. وعلاوة على ذلك، تعمل وزارة الدفاع أيضًا على تطوير وإدخال قيود تنظيمية ضد تداول العملات الرقمية بعد منع الوصول إلى منصات التداول. حيث قال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية:

“سنعلن عن إجراءات محددة لمنع معاملات العملات الرقمية التي يتم إجراءها داخل الوحدات العسكرية. كما إن الوزارة تجري محادثات داخلية لتأكيد ما اذا كانت ضد هذه اللوائح العسكرية أم لا”

وجاءت هذه التطورات في وقت يزداد فيه التدقيق على أسواق العملات الرقمية المحلية من قبل الحكومة والهيئات التنظيمية في كوريا. ففي الأسبوع الماضي، اقترحت وزارة العدل في البلاد إغلاقًا كاملًا لجميع منصات تداول العملات الرقمية من خلال مشروع قانوني. وكانت ردود الفعل تجاه هذه التحركات فورية وأجبرت مكتب الرئاسة في البلاد على إصدار بيان لتهدئة هذه المخاوف. وبعد أن رأت وزارة العدل أن اقتراحها لم يحصل على دعم وكالات حكومية أخرى بما في ذلك وزارة المالية، قامت بالنهاية بالتراجع عن موقفها الصارم بشأن هذا الموضوع. وفي الوقت نفسه، قالت القوات المسلحة للجنود والتي يُفترض أنها تعمل بموجب قوانين خاصة بها:

“نحن نحث الجنود على الامتناع عن الوصول إلى منصات تداول العملات الرقمية لتجنب خيبة أملهم من قرارنا بمنع الوصول إلى تلك المواقع”

ــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare