اليابان تطلق عملة رقمية دون استخدام البلوكشين

عرب بت – أصدرت اليابان عملة جديدة تسمى J-Coin Pay، والتي تهدف إلى جعل اليابان غير نقدية دون استخدام العملات الرقمية. هذا الخبر على الأرجح يعني أن نسخة رقمية من الين لن تكون موجودة في أي وقت قريب.

J-Coin Pay عبارة عن محفظة رقمية قائمة على الهواتف الذكية تستخدم رموز QR لإجراء الدفعات، ويبدو أنها تشبه إلى حد كبير عملة رقمية. تم الكشف عن JPMCoin مؤخراً وكان هناك الكثير من الجدل المحيط بها حيث يعتقد الكثيرون أنها كانت عملة رقمية “مزيفة”، ومع ذلك فإن عملة J-Coin الجديدة هذه أبعد ما تكون عن العملات الرقمية مما هي بالفعل.

عملةرقمية بدون بلوكشين

عاد تاريخ إصدار J-Coin في الأول من آذار/مارس، وهو نتيجة شراكة ضخمة بين ستين بنكا مختلفاً. تهدف إلى أن تكون قادراً على معالجة جميع جوانب عمليات الدفع، مثل إرسال واستلام الأموال من منصة واحدة. يعد Mizuho Bank واحداً من العديد من الشركات التي تشارك في هذه المنصة، والذي يسمح للناس بنقل الأموال، دون الحاجة إلى دفع أي رسوم، من حسابهم وإرسالها إلى مستخدمي J-Coin Pay الآخرين إما من خلال أرقام الهواتف أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

في الإعلان الرسمي، جاء ما يلي:

“من خلال منصة العملة الرقمية الجديدة J-Coin Pay bank، سيعمل Mizuho Bank والمؤسسات المالية المشاركة الأخرى معاً على تحقيق هدف الحكومة اليابانية المتمثل في تحقيق مجتمع خالٍ من الأموال النقدية”

واحدة من أكبر الصدمات التي جاءت نتيجة لإصدار J-Coin هي أن البلوكشين لم يستخدم في تطوير هذا النظام. كان الناس يشتبهون في أن J-Coin سيتم ربطها بالين الياباني وأنه في أولمبياد طوكيو في عام 2020 سيتم الكشف عنها للشعب الياباني كمقدمة لعملة رقمية.

يبدو أن هذا ليس هو الحال، وبدلاً من ذلك هو تطبيق جديد بحت لمحاولة إبعاد اليابان عن العملة الورقية. تتمثل خطة J-Coin في زيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون طرق الدفع غير النقدية بنسبة تصل إلى 40٪ بحلول عام 2025، وهم يهدفون إلى القيام بذلك عن طريق الاتصال والتعاون مع المطاعم والمحلات التجارية والمؤسسات المالية للمساعدة في بناء مستقبلهم غير النقدي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryprodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare