اليابان تطرح لوائح تنظيمية إضافية بشأن العملات الرقمية للقضاء على غسيل الأموال

عرب بت – تبدو اليابان بلداً مختلفاً للغاية عندما يتعلق الأمر بنشاط العملات الرقمية. فمع نهجها المنفتح وإضفاء الشرعية على البتكوين، تم إنشاء وضع مثير للاهتمام. ويبدو الآن أن المسؤولين سيُخضعون المستثمرين في العملات الرقمية للتقييمات الائتمانية.

تنمية تنظيمية إيجابية أخرى

أصبح تنظيم العملات الرقمية في اليابان أمراً مثيراً للاهتمام. وبشكل أكثر تحديداً، يبدو أن هناك تركيزاً متزايداً على إضفاء الشرعية على هذه الصناعة بالذات، رغم أن بلداناً أخرى في آسيا تتخذ نهجا أكثر سلبية في هذا الصدد. وفي حين أن اليابان قد تكون البلد المختلف في الوقت الحالي، إلا أن الجهات التنظيمية تعمل باستمرار على جلب شرعية أكثر لعملة البتكوين.

ويأتي أحدث مشاريعهم في شكل تقييمات ائتمانية. حيث تشير التقارير إلى أن الهدف الحالي هو تقديم “فحوصات ائتمانية للمستثمرين في العملات الرقمية”. وفي حين أن هذا قد يبدو غريبا في البداية، إلا أن هناك طريقة واضحة لهذا الجنون. فبموجب هذا الإجراء الجديد، تهدف الحكومة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الصارمة ضد أي أنشطة لغسل الأموال تتم من خلال العملات الرقمية. ويعد هذا تطور إيجابي، على الرغم من أن تأثيره الفعلي لا يزال غير واضح في هذه المرحلة.

ولتنفيذ هذا المشروع الضخم، ستتعاون الحكومة مع خدمة معلومات الائتمان اليابانية وشركات أبحاث المعلومات المستقلة. حيث سيتم التحقق من أي مستخدمين للعملات الرقمية مشتبه بهم وتقييمهم وفقاً لذلك. وهذا بدوره سيؤدي إلى الكثير من التغييرات على نظام العملات الرقمية الياباني، على الرغم من أنه من الواضح أن الأشياء ستتحسن من الآن فصاعدًا.

وكما هو الحال دائماً، لم يتم اتخاذ هذا القرار بشكل عشوائي. فقد كانت هناك مخاوف متزايدة بشأن استخدام العملات الرقمية من قبل أعضاء Yakuza. وسواء كان هناك حقيقة لشائعات منظمة الجريمة الكبرى في اليابان باستخدام عملة رقمية أم لا، فإن الأمر غير واضح.

وسيؤدي الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بالتجار المشتبه بهم ومطابقتها مع درجات الائتمان إلى بعض النتائج المثيرة للاهتمام. كما ليس من الصعب للغاية تحديد ما إذا كان شخص ما قد قام بغسيل الأموال أم لا، حيث أن العملات الرقمية  تترك أثراً لتتبعها. وخاصة بعد أن أصبح من غير المسموح تداول جميع العملات المجهولة في اليابان، فقد أصبح اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأنشطة غير المشروعة أسهل بكثير.

ومن ناحية أخرى، فإنه من المتوقع أن تقدم الحكومة اليابانية إرشادات تنظيمية إضافية في الأشهر القادمة. وإن ما قد تستلزمه هذه اللوائح بالضبط غير معروف في هذا الوقت. ولكن يمكن اعتبار كل تغيير، تطوراً إيجابياً لجميع العملات الرقمية في اليابان، على الرغم من الحاجة الماسة إلى جلب المزيد من الشرعية لهذه الصناعة المتنامية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Nulltx.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare