الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على قانون يمنع إيران من إصدار عملة رقمية

عرب بت – يبدو أن حكومة الولايات المتحدة مصممة على حرمان البلدان التي لا تملك معها أفضل العلاقات الدبلوماسية، من تطوير عملة رقمية، أو على الأقل تحاول إحباط محاولاتها للابتكار في تطوير تقنيات البلوكشين لتحسين بنيتها التحتية المالية.

يبدو أن المشكلة الرئيسية هي أنه مع تكنولوجيا البلوكشين، يمكن للدول تجاوز العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة من جانب واحد للتأثير على الاقتصاد المحلي لإحداث تغيير في السياسة أو تغيير الحكومة بما يتماشى مع ما تعتقد أميركا أنه أفضل بالنسبة لمواطني ذلك بلد.

قبل بضعة أيام، قدم النائب مايك غالاغر مشروع قانون يحاول منع إيران من التقدم في جهودها لإنشاء عملة رقمية. يتضمن القانون حظر تمويل إيران غير المشروع وسلسلة من العقوبات ضد إيران بعد قرار الرئيس ترامب بالانسحاب من خطة العمل الشاملة المشتركة (المعروفة باسم الاتفاق النووي الإيراني).

قانون حظر تمويل إيران غير المشروع

ضمن النص المقترح للقانون، تم استحداث قانون العقوبات الثالث فيما يتعلق بتطوير واستخدام العملة الرقمية الإيرانية خصيصاً لتجنب أي نوع من النشاط يتضمن استخدام عملة رقمية إيرانية، بغض النظر عما إذا كان غرضها مشروعاً أم لا:

“يُحظر إجراء جميع المعاملات المتعلقة بتقديم الأموال لشخص إيراني خارج أو داخل الولايات المتحدة أو تقديم تمويل له، أو التعاملات الأخرى بالعملة الرقمية الإيرانية”

ووفقاً للقانون، فإن الرئيس ترامب سيحظى بقدرة وضع حد 5 عقوبات (مع عدم وجود حد أقصى) لأي شخص يستخدم العملات الرقمية الإيرانية كوسيلة للدفع مقابل السلع والخدمات. وبالمثل، فإنه أيضاً يأمل في حظر تداول هذه العملة الرقمية.

حتى الآن، لم تكن هناك تعليقات من إيران فيما يتعلق بهذه الخطوة. ومع ذلك، يبدو أن إيران مصممة في قرارها بتبني العملات الرقمية كوسيلة لتجاوز العقوبات وتقليل اعتمادها على الدولار الأمريكي بعد أن ضغطت الولايات المتحدة على سويفت لرفع دعمها عن البنوك الإيرانية.

وكما أفاد غريمتو كريمسون، فقد أكد غلام رضا جلالي، رئيس منظمة الدفاع السلبي الإيرانية، على إمكانات العملات الرقمية في تعزيز الاقتصاد الإيراني ومقاومة الولايات المتحدة في ساحة دبلوماسية واقتصادية، فصرح:

“يمكن أن تساعد العملات الرقمية على تجاوز بعض العقوبات من خلال عمليات مصرفية لا يمكن تعقبها. مشكلتنا الرئيسية هنا هي الدولار الأمريكي، لأن الولايات المتحدة تستخدم عملتها الوطنية للسيطرة على عمليات أي دولة في سويفت، لذا يجب أن نخفض الاعتماد على الدولار ونستبدله بعملة أخرى”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ethereumworldnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare