الهيئة السعودية لتنظيم الأوراق المالية تمنح أول ترخيصين لشركتي تكنولوجيا المالية

عرب بت – أقرت هيئة تنظيم الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية أول ترخيصين للتكنولوجيا المالية يوم الثلاثاء في إطار حملة لتطوير قطاع هذه التكنولوجيا في أكبر اقتصاد في العالم العربي في إطار اصلاحات تهدف إلى تقليل الاعتماد على صادرات النفط.

وبهذا، أفادت “هيئة السوق المالية” أن هيئة السوق المالية وافقت على منح تراخيص تسمح لشركة منافع“، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، وشركة أخرى تدعى “Scopeer“، بتقديم خدمات تمويل جماعية بشكل تجريبي. بحيث يستخدم المستثمرون الأفراد المنصات الإلكترونية التي تديرها الشركات لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة مقابل حصص في تلك الشركات.

كما يمكن أن تخدم المشاريع جانبين من برنامج الإصلاح في المملكة العربية السعودية من حيث: توسيع أسواق رأس المال، وخلق فرص العمل من خلال مساعدة رجال الأعمال على الحصول على تمويل للمشاريع الجديدة. وقالت هيئة السوق المالية أنها ستتلقى طلبات للحصول على مزيد من تراخيص التكنولوجيا المالية الحديثة في وقت لاحق من هذا العام.

ومن ناحية أخرى، فقد ركز البنك المركزي السعودي اهتمامه على هذه التكنولوجيا أيضاً. ففي شباط/فبراير، وقع صفقة مع شركة الريبل الأمريكية لمساعدة البنوك في المملكة على تسوية المدفوعات باستخدام شبكة البلوكشين الخاصة بها. في حين قالت شركة الخليج للاستثمارات الخاصة مقرها أبوظبي في أيار/مايو، أنها اشترت حصة في شركة جيديا الرائدة في مجال حلول الدفع الالكترونية في السعودية بصفقة تزيد قيمتها على مليار ريال سعودي (267 مليون دولار).

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare