الملياردير “Novogratz” يطلق بنك تجاري للعملات الرقمية

عرب بت – قرر الملياردير Mike Novogratz و الذي عارض مؤخراً خططاً لصندوق التحوط الخاص بالعملات الرقمية، إطلاق بنك تجاري للعملات الرقمية و للمشاريع القائمة على تكنولوجيا البلوكشين و التي يعتزم مشاركتها مع الجمهور، و قد أصدر Novogratz ، المدير السابق لـ macro خطةً لجمع 200 مليون دولار، و كما نشر أيضاً قائمة أسهمه في Galaxy Digital LP في مصرف TSX Venture Exchange الكندي .

وسوف يشتمل نشاط البنك على أربع مجالات هي: التداول والإستثمار الرئيسي وإدارة الأصول والأعمال الإستشارية.و قد وصف Novogratz العام الماضي الزيادة في أسعار البيتكوين و الأيثر و الريبل وغيرها من العملات الرقمية بأنها ” أكثر نشاط مفعم بالفرحة في البورصة سنشهده طيلة حياتنا.و إن بلوكشين سوف تعيد تشكيل عالم الأموال بنفس الطريقة التي غير فيها الإنترنت عالم التواصل“.

 

خارطة الطريق التي تم إصدارها

ستقوم Galaxy أولاً بشراء شركة First Coin Capital وهي شركة ناشئة كندية. و من ثم ستندمج من خلال الإستيلاء العكسي على شركة Bradmer Pharmaceuticals وهي شركة صورية كندية، و ستسخدمها عن طريق طرح للإكتتاب الخاص لجمع 250 مليون دولار كندي (201 مليون دولار أمريكي) في الشهر المقبل. كما سيتم إعادة تسميةBradmer إلى Galaxy Digital Holdings و ستمتلك حصة في البنك التجاري و قائمة على مصرف TSX exchange و تأمل Galaxy بأن تتم هذه المعاملات بحلول نهاية الربع الأول أي عندما يبدأ تبادل الأسهم و لا يوجد إلى الآن أي إيداع رسمي للبيانات المالية مع الجهات الرقابية للأوراق المالية، إذ أن هناك طرح عام أولي.

 

حيث أمضى Novogratz أكثر من عقد في مجموعة Goldman Sachs و أصبح في نهاية المطاف مدير في مجموعة Fortress للإستثمار، و فيما بعد تولى إدارة صندوق Fortress Macro حتى إغلاقه في عام 2015.

و يرى Novogratz بأن Galaxy تعتبر كأنها شركة Goldman Sachs المختصة بالعملات الرقمية، وذلك و فقاً لمصدر واحد لم يكشف عن اسمه. حيث يضع Novogratz معظم استثماراته الرقمية في Galaxy أي حوالي 400 مليون دولار من البيتكوين و الأيثر والعروض الأولية للعملة و حصص في شركات ناشئة مثل Xapo و Bitstamp و Ripple Labs.

و أشارت Galaxy إلى موافقة المساهمين لشراءها من العملة الأولى ولإستيلائها على Bradmer و سيشغل Novogratz منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة. كما أن فريق إدارة Galaxy سيضم كل من :Richard Tavoso الرئيس السابق للمراجحة العالمية في RBC Capital Markets و Christopher Ferraro الذي عمل سابقاً مع شركاء الاستثمار HPS ومع BlackRock Kelso Capital Advisors و أيضاً David Namdar الذي عمل سابقاً مع Millennium Partners و UBS AG و ستتولى وحدة من GMP Capital التعامل مع طرح الاكتتاب الخاص بالشركة.

_____

المصدر : CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare