المستثمرون في تركيا يتوجهون للبتكوين مع انخفاض قيمة العملة الوطنية

عرب بت – تلقت قيمة الليرة التركية ضربة كبيرة، مما أدى إلى انخفاض العملة بنسبة 13٪ خلال يوم أمس وأكثر من 45٪ على مدى العام.

العملات الورقية V.S البتكوين

انخفضت قيمة الليرة التركية بنسبة 16٪ تقريباً قبل أن ترتد بشكل طفيف إلى 0.155 مقابل الدولار، وهو ما يمثل خسارة بنسبة 13٪ في اليوم. وبذلك تكون قيمة الليرة التركية قد انخفضت أكثر من 45٪ مما كانت عليه في هذا الوقت قبل عام واحد بالضبط.

المستثمرون في تركيا يتوجهون للبتكوين مع انخفاض قيمة العملة الوطنيةوبعد ذلك، انتقل عشاق البتكوين إلى Reddit ليحتفلوا بانتصار البتكوين في أدائه مقابل العملة الوطنية التركية، حيث ادعى مستخدمون أن “اقتناء البتكوين أقل خطورة من الليرة التركية”.

وقد يجادل العديد من المستثمرين الجدد في العملات الرقمية أن العبارة السابقة غير صحيحة، لأن البتكوين تقنياً انخفضت تقريباً بنسبة 70٪ على مدار السنة. ومع ذلك، ينبغي أن يكون التركيز الحقيقي على الصورة الأكبر. وبالنظر إلى سعر البتكوين على مدار العام الماضي، يمكننا أن نرى أنها اكتسبت أقل بقليل من 40٪ من القيمة. وحتى في التصحيح الكبير للسوق الذي نشهده حالياً، تستمر البتكوين في التفوق في الأداء على عملة وطنية أخرى.

المستثمرون في تركيا يتوجهون للبتكوين مع انخفاض قيمة العملة الوطنية

كيف حدث هذا؟

تم الإعلان أن الولايات المتحدة سوف تضاعف تعريفاتها الجمركية على استيراد الفولاذ والألمنيوم التركي. ودفعت هذه الحركة المستثمرين إلى تداول الليرة مقابل عملات أقوى مثل الدولار الأمريكي أو الين الياباني، ويبدو أيضاً أن العديد من هؤلاء ذهبوا نحو التداول مقابل البتكوين.

وتسجل البورصة التركية للبتكوين زيادات كبيرة في حجم التداول على مدار اليوم الماضي. حيث سجلت أكبر بورصة في تركيا Koinim زيادة بنسبة 63٪ في حجم تداول البتكوين، في حين أن منصات التداول مثل BTCTurk وParibu بلغت عن زيادة بنسبة 35٪ و100٪ على التوالي. وهذا يبين أن الثقة في العملات الورقية أصبحت في حالة من عدم اليقين في معظم أنحاء العالم. ففي فنزويلا حالياً هناك في وضع مشابه، حيث تشهد الدولة زيادة في حجم تداول العملات الرقمية وسط التضخم المفرط في عملتها “البوليفار”.

ومرة أخرى، مستقبل العملة الورقية لا يبدو أكثر إشراقاً، حيث تندلع الحروب التجارية في جميع أنحاء العالم. كما تسبب الأزمات الاقتصادية الحكومات في تضخيم العملات الوطنية إلى مستويات غير مجدية. وتحدث هذه السيناريوهات بمعدل متزايد، وهنا يكمن السؤال – هل سيبدأ المزيد من المستثمرين بالانتقال إلى البتكوين في المستقبل القريب مع تزايد عدد العملات الوطنية التي تنهار؟

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
وليد Recent comment authors
وليد
ضيف
وليد

أولا شكرا على المقالة
ثانيا اعتقد أن الحروب الاقتصادية قادمة لا محالة كما ذكرتم

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare