اللون الأخضر يكسو السوق مع تجاوز البيتكوين لمستوى الـ 7,500 دولار!

عرب بت – بينما كان النصف الثاني من مايو مثقلاً باتجاه هبوطي مستمر، فإن تحركات اليوم السعرية يمكن أن تعتبر شرارة بداية الاتجاه العكسي. وبعد وصول البيتكوين إلى أدنى المستويات يوم أمس بالقرب من مستوى الـ 7,000 دولار، شهدت البيتكوين قفزة كبيرة متجاوزةً الـ 7,500 دولار في قيمتها، ولا تزال تواصل الارتفاع ببطء. وفي حال سارت الأمور على نحو جيد، فأن ذلك يمكن أن يقود إلى جنون صيف يشابه الذي تمت ملاحظته خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ففي شهر إبريل، شهدت البيتكوين نمواً بنسبة 50% تقريباً من أدنى مستوياها عند 6,600 دولار إلى مستويات نمو تتجاوز الـ 9,600 دولار. وفي حين أن هذا كان بمثابة إشارة إلى أن الدورة الهبوطية قد إنتهت، فقد كانت محن شهر أيار/مايو كتعزيز لنزيف القيم الذي شوهد في الفترة ما بين كانون الثاني/يناير وآذار/مارس من العام الجاري. ومع ذلك، فإن ارتفاع البيتكوين بالقرب من 5% يجعل اليوم ذو الأداء الأفضل منذ الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وربما يكون الأكثر إثارةً هو أداء العملات الرقمية البديلة التي يتم تداولها مقابل البيتكوين. بحيث شهدت جميع العملات الـ 100 الأفضل المدرجة على “CoinMarketCap” ارتفاعا في الأسعار خلال الساعات الـ 24 الماضية.بينما شهدت تقريباً نصف العملات الرقمية الـ 100 الأفضل زيادة من رقمين، والذي يزيد بمقدار الضعفين عما شهدته البيتكوين. وقد قادت كل من “Bytecoin” (BCN) و”Nexus” (NXS) هذا الارتفاع، بنمو من 35% و25%، على التوالي. وشهدت العملات الرقمية البديلة عالمياً زيادة في القيمة السوقية من 182 مليار دولار إلى 201 مليار دولار، أي بما يقرب الـ10% بكلمات أخرى.

ولسوء الحظ، لا يلغي أداء اليوم وحده أو يخفف من خسائر شهر مايو. بحيث أن القيمة السوقية العالمية لجميع العملات الرقمية منخفضة بنسبة 30% عن ارتفاعات أوائل الشهر الجاري. ومن أجل الوصول إلى نفس التقييمات، يجب أن يدوم نشاط اليوم ويمتد إلى حزيران/يونيو. ولحسن الحظ من جهة أخرى، فإن المشاعر التي تحيط بفضاء العملات الرقمية تبدو وأنها تتحسن. فقد غّرد جون ماكافي على التويتر، بتوقعه وصول سعر البيتكوين إلى 15,000 دولار في نهاية شهريونيو القادم. وفي حين أن زيادة بنسبة 100% هذه ستكون عظيمة، فإن توقعات ماكافي للعملات الرقمية البديلة مرتفعة جداً أيضاً.

كما يقترح الخبير في الأنظمة والبرامج المكافحة للفيروسات أن عملتي “Bitcoin Private” (BTCP) و”Golem” (GNT) سوف تشهدان نمواً يزيد عن العشرة أضعاف بحلول تموز/يوليو، والذي ستصحبه زيادات من 3 إلى 5 أضعاف لحفنة من العملات الرقمية البديلة الأخرى.

ومن ناحية أخرى، يتكون جزء كبير من مجتمع العملات الرقمية من طلبة الجامعات، وعلى هذا النحو، فإن الإرتفاع الكبير في حجم التداول أمر مرجح الحدوث خلال هذه الفترة عندما يعودون إلى منازلهم من كلياتهم. وفي حال استمر النمو المستدام للسعر مع حجم التداول في بداية شهر حزيران/ يونيو، فقد يكون هذا السوق جاهزاً لاختبار صيف مثير مشابه لما شهدناه في العام الماضي. وفي حين أن ارتفاعات شهر كانون الأول/ديسمبر التي كانت الأفضل على الإطلاق علامة بعيدة المنال، يقترح الطامحون أن مستويات السعر هذه أنه قد يتم استردادها عاجلاً وليس آجلاً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر themerkle

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare