الكذب بشأن حظر العملة الرقمية في كوريا الجنوبية يشعل نزاعاً سياسياً

0

 عرب بت – لقد أثار القرار المثير للجدل من قبل رئيس وزارة العدل Sang-ki بإصدار بيان سابق لأوانه و كاذب بشأن احتمال حظر تداول العملة الرقمية، نزاعًا سياسيًا بين الإدارة الحالية وأحزاب المعارضة الأخرى.

 

حزب المعارضة يتهم وزارة العدل بالتلاعب في السوق

في وقت سابق من هذا الاسبوع، ذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية الرئيسية Hankyoreh أن أحزاب المعارضة في حكومة كوريا الجنوبية انتقدت الرئيس Moon Jae-in لتلاعبه بسوق العملة الرقمية والسخرية من المواطنين. ففي 11 يناير، ادعى وزير العدل أن الوزارة تعمل على صياغة مشروع قانون لحظر تداول العملة الرقمية وإغلاق منصات التداول بشكل فعال. وبعد ساعات فقط، أكدت وزارة المالية والاستراتيجيات بقوة أنها لا تؤيد البيان الشخصي للوزير. وفي 12 يناير أصدر البيت الأزرق، وهو المكتب التنفيذي للرئيس Moon Jae-in بيانًا علنيًا واعتذارًا لمواطني كوريا الجنوبية بشأن الجدل الأخير المتعلق بحظر تداول العملات الرقمية، كما أشار إلى أن الحظر لن يُفرض على المدى القريب.

في حين انتقد متحدث باسم حزب Bareun وهو أحد أحزاب المعارضة الرئيسية في حكومة كوريا الجنوبية، إدارة الرئيس Moon بشدة. مشيرًا إلى أن البيان السابق لأوانه من قبل الرئيس قاد سوق العملة الرقمية العالمية بأكمله لتراجع في القيمة، مما أدى إلى خسائر تقدر بمليارات الدولارات. وأضاف أيضًا أن هذا سلوك غير مقبول، لأنه لم يأخذ المواطنين في كوريا الجنوبية بعين الاعتبار. كما يُعتبر الإعلان الصادر عن الرئيس بيانًا ساخرًا من الشعب الكوري الجنوبي. بينما أشار متحدث باسم حزب Kookmin وهو حزب معارض آخر تابع لحكومة كوريا الجنوبية، إلى أن حكومة كوريا الجنوبية ظلت صامتة بشأن اللوائح التنظيمية التي تخص العملة الرقمية، وبين عشية وضحاها قامت بإصدار إعلان كاذب ليتسبب بالضرر لسوق العملات الرقمية بأكمله.

 

 

التأثير الاقتصادي الهائل

استهدفت معظم الانتقادات من قبل أحزاب المعارضة وزير العدل الذي فشل في النظر الى التأثير الاقتصادي الهائل الذي يمكن أن تأثر به كلماته على سوق العملة الرقمية العالمي. لذا كان حجم الخسائر على مدار الأسبوع بالمليارات، كما قام أكثر من 150،000 مواطن بالتوقيع على عريضة لرفض مشروع قانون حظر التداول وإزالة وزير العدل من منصبه. ومن ناحية أخرى، فإن سوق المال في كوريا الجنوبية صغير نسبيًا بالمقارنة مع المناطق الرئيسية الأخرى مثل اليابان والولايات المتحدة. وبالنظر إلى أن سوق العملة الرقمية يقوم بإجراء عمليات تداول أكثر من سوق الأسهم الرئيسية في كوريا الجنوبية، فإن إغلاق سوق العملة الرقمية يمكن أن يضر اقتصاد كوريا الجنوبية كما لو كان الإغلاق لسوق الأسهم. ومع الجدل الأخير حول حظر تداول العملة الرقمية، اكتشفت حكومة كوريا الجنوبية مدى الأثر الاقتصادي للأنظمة الصارمة على سوق المال في كوريا الجنوبية. وعلى هذا النحو، فمن غير المحتمل أن تقوم الحكومة بفرض اللوائح التنظيمية على سوق العملات الرقمية بشكل مفاجئ.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare