القيمة السوقية تستقر عند 137 مليار دولار وعملة ترون ترتفع بنسبة 7%، فهل لا يزال توجه السوق هبوطياً؟

عرب بت – حافظ سوق العملات الرقمية على الاستقرار في النطاق الذي يتراوح بين 135 مليار و137 مليار دولار، وسجلت ترون ونيو مكاسب بنسبة 7 و10% على التوالي كأفضل اثنين من الأصول الرقمية الرئيسية في اليوم.

كما أظهرت البتكوين حجم تداول معقول عند حوالي 5 مليارات دولار خلال الأسبوعين الماضيين، ولكنها واجهت صعوبة في إظهار بوادر ارتفاع كبير فوق مستويات المقاومة الرئيسية.

هل السوق على موعد مع عام ممل في 2019؟

في الأسابيع القليلة الماضية، ارتفعت قيمة العملات الرقمية مثل الإثيريوم وترون (TRX) بسبب عمليات طرح المنتجات المجدولة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ عملية الهاردفورك الخاصة بعملة الإثيريوم والمعروفة بعملية Constantinople، في الفترة ما بين 14 و18 كانون الثاني/يناير الجاري. تحسباً لهذه العملية تضاعف سعر الإثيريوم تقريباً منذ منتصف شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

كما أظهرت ترون زيادة قوية في سعرها في اليوم التالي لإدخالها عملة BitTorrent الأولية، وهي عملة رقمية محلية من بروتوكول تورنت المستخدم على نطاق واسع تم إطلاقه أعلى شبكة بلوكشين ترون.

يتوقع العديد من المحللين أن يخضع سوق العملات الرقمية لعملية تصحيح رئيسية أخرى قبل الدخول في فترة توطيد تمتد لعدة أشهر ومرحلة تراكم.

وحتى ذلك الحين، من المرجح أن تظل السوق مستقرة في نطاق سعري منخفض، غير قادرة على بدء تحركات سعرية كبيرة.

يمكن أن تظهر العديد من حالات العملات الرقمية مثل الإثيريوم وترون حركات ارتفاعية التي تؤدي إلى تحديثات المنتج المتوقعة وتحديثات البروتوكول لكن معظم الأصول الرقمية ستظهر على الأرجح الاستقرار بسبب انخفاض حجم تداولها والانخفاض العام في نشاط التداول في السوق.

لا يتوقع الجميع عاماً مملاً لسوق العملات الرقمية

وفي مقال على المدونة، قال ترافيس شير، نائب الرئيس في Digital Currency مجموعة، وهي شركة كبرى لرأس المال الاستثماري استثمرت في بعض أكبر الشركات التجارية المشهورة مثل منصة Coinbase، إنه يتوقع أن يكون عام 2019 متقلباً ومليئاً بالمفاجآت.

يمكن للنصف الثاني من عام 2019 أن يُظهر سوق منصات تداول العملات الرقمية، خصوصاً إذا تعافت الأصول الرقمية خلال الربعين الأولين. ولكن، على أساس اتجاه الأسعار قصير المدى للعديد من العملات الرقمية منذ تشرين الثاني/نوفمبر، فإن احتمال حدوث انعكاس اتجاه جذري لا يزال منخفضاً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare